jo24_banner
jo24_banner

سلطة العقبة الخاصة تطلق برنامج التدريب لغايات التوظيف

سلطة العقبة الخاصة تطلق برنامج التدريب لغايات التوظيف
جو 24 : أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وضمن سعيها لتعزيز وتنمية قدرات المجتمع المحلي في العقبة برنامج "التدريب لغايات التوظيف" ويستهدف تدريب 50 باحثا عن العمل كمرحلة اولى من حملة البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات بالتعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص في العقبة.

وبين رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي ان سلطة العقبة الخاصة تعمل على تحقيق التنمية المتوازنة في المنطقة عبر برامج متعددة اهمها برنامج المنح الجامعية لأبناء المجتمع المحلي في العقبة، والدارسين في مختلف الجامعات والمعاهد الرسمية الاردنية، مشيرا الى انه تم ايفاد اكثر من 700 طالب وطالبة في مختلف الجامعات الاردنية منهم من انهى دراسته والتحق بمختلف مجالات العمل والبعض ما يزال على مقاعد الدراسة.

واشار الى ان هذا البرنامج من شأنه المساهمة في خفض نسبة البطالة في العقبة ويمكن ابناء المجتمع المؤهلين الباحثين عن العمل من ايجاد فرص وظيفية منوعة تتولد في المنطقة الخاصة جراء ما تشهده من نمو في الاستثمارات المختلفة.

من جانبه اوضح مدير تنمية المجتمع المحلي في سلطة المنطقة الخاصة رائد العسيلي انه سيتم تدريب وتشغيل 50 باحثا عن العمل كمرحلة اولى عبر اخضاعهم لتدريب مهني ووظيفي مكثف يؤهلهم لدخول سوق العمل بعد انتهاء فترة التدريب.

ولفت العسيلي إلى انه وبعد انتهاء فترة التدريب النظرية سيتم إلحاق المشتركين في برنامج للتدريب العملي في بيئة العمل لمدة ستة اشهر حيث سيتقاضى المتدرب مكافأة شهرية تدفع من سلطة المنطقة وشركة التطوير ومؤسسة القطاع الخاص التي يتدرب فيها المشتركون في البرنامج.

واوضح ان الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للبرنامج ان يكون المتقدم اردني الجنسية وانهى الثانوية العامة في مدارس العقبة ومقيما فيها وان لا يزيد عمره على ثلاثين عاما وغير عامل بشهادة إثبات من الضمان الاجتماعي، مبينا ان معايير الاختيار في البرنامج ستعتمد على المقابلة الشخصية واقدمية التخرج والتحصيل العلمي والوضع الاجتماعي لكل متقدم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير