2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحجاب ليس تطرفا..

الحجاب ليس تطرفا..
جو 24 : وجه كتاب صحفيون انتقادات لإحدى الجامعات الخاصة التي تشترط على المرأة وضع حجاب على رأسها داخل الجامعة، حيث اعتبر كتبةٌ ذلك التصرف شيئا من "التطرف"..

لا نعلم حقيقة سبب الهجوم على تلك الجامعة وذلك النهج الذي تتبعه الجامعة، بخاصة إذا ما علمنا أن الجامعة "اسلامية"، اسمها مرتبط بالإسلام وتدريس علوم الإسلام، وبالتأكيد فإن مظهر الطلبة داخلها أمرٌ هام وله دلالاته.

على سبيل المثال، اشترطت جامعة آل البيت على طلبتها طوال السنوات الماضية دراسة مواد اسلامية "متطلبات جامعة"، مثل: "الفقه، العقيدة، علوم القرآن الكريم، علوم الحديث، الاسلام والقضايا المعاصرة"، وجاء ذلك الشرط احتراما للاسم الذي تحمله الجامعة وتنفيذا لرؤية ملكية قالت أن جامعة تحمل اسم آل البيت الكرام يجب أن يكون خريجها ملمّا بدينه الاسلامي الحنيف أكثر من غيره.. وهذا تماما ما قاست عليه الجامعة الاسلامية المقصودة حين اشترطت على الطالبات وضع الحجاب قبل دخولها.

لا يُعقل أن نظلّ نقرن التطرف بكلّ ما له علاقة بالاسلام، ولا يُعقل أن يكون الحجاب أو الخمار دليلا على التطرف والارهاب، فجميعنا يعلم أن الارهاب والتطرف صناعة غربية.. هذه جامعة يرتبط اسمها بالاسلام ولذلك تبعات يجب أن تُحترم، ومن أراد "الحريات" فالجامعات الأهلية كثيرة ومنتشرة في كافة مناطق المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news