jo24_banner
jo24_banner

الداود لـJo24: مشكلة جديدة تواجه الشاحنات في ميناء حاويات العقبة

الداود لـJo24: مشكلة جديدة تواجه الشاحنات في ميناء حاويات العقبة
جو 24 : أحمد الحراسيس - أشاد نقيب أصحاب الشاحنات، محمد خير الداود، بما وصفه "تحسّنا ملموسا" في عمل ميناء حاويات العقبة، وبخاصة عمليات تحميل الحاويات يومي الأربعاء والخميس، حيث تم تحميل أكثر من 900 حاوية بواقع 805 حاوية إلى عمان و100 حاوية نقل داخل العقبة.

وأكد الداود لـJo24 إن المتعاملين مع ميناء الحاويات لمسوا نقلة نوعية في العمل عما كان عليه في الأيام القليلة الماضية "نأمل استمراره على نفس الوتيرة"، مشيرا في ذات السياق إلى أن انتاجية الميناء تبقى أقل منها في العام الماضي بنسبة 40% وهي النسبة التي كانت مخصصة لأسواق العراق.

وأشار الداود إلى ان مشكلة جديدة باتت تواجه أصحاب الشاحنات العاملة في ميناء الحاويات وتتمثل بعدم وجود ساحات لتفريغ الحاويات القادمة من عمان.

وأوضح الداود، إن الشاحنات الخارجة من الميناء لم تعد تجد صعوبة بالمغادرة، بينما الشاحنات القادمة من عمان والمحملة بالحاويات الفارغة لم تعد تجد مكانا لانزال تلك الحاويات الفارغة، ما أدى لتكدس الشاحنات في الساحات.

وطالب الداود سلطة اقليم العقبة وادارة شركة ميناء الحاويات ببذل مزيد من الجهود لغاية انهاء كافة المشكلات التي تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني.
تابعو الأردن 24 على google news