jo24_banner
jo24_banner

طعام المطاعم أسوأ من الوجبات السريعة الرخيصة

طعام المطاعم أسوأ من الوجبات السريعة الرخيصة
جو 24 : وجدت دراسة حديثة أجريت في جامعة إلينوي الأميركية أنَّ وجبات المطعم يمكن أن تكون سيئة أكثر من الوجبات السريعة الرخيصة. فهي تماما كما للملح ومستويات الكولسترول الموجودة في البرغر بحسب ما نشره موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية. وتبقى وجبات الطعام المحضَّرة في المنزل أفضل من الوجبات الجاهزة، فالناس الذين يطهون طعامهم تكون السعرات الحرارية لديهم أقل بمعدل 200 من أولئك الذين يشترون طعاماً جاهزاً.

وسلطت الدراسة الضوء على بيانات 18098 من البالغين، حيث قام الباحث ريوبنغ آن بتحليل الاحصاءات الصادرة عن مؤسسة الصحة الوطنية وفحص التغذية في الولايات المتحدة الأميركية في ثماني سنوات. ووجد أنه على الرغم من أن الوجبات في المطاعم صحية إذ تحوي الفيتامينات، والبوتاسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، بكمية أكثر من الوجبات السريعة (Take away)، إلاَّ أنَّ هذه المأكولات تحوي على كمية كبيرة من الصوديوم والكوليسترول في الدم. وقال البروفسور آن إنَّ "الناس الذين يتناولون المأكولات في المطاعم يستهلكون يومياً كمية كبيرة من الكولسترول من أولئك الذين يأكلون في المنزل. ما يعني أنَّ محبي الوجبات السريعة يأكلون حوالى 10 ملغ إضافية من الكولسترول و3.49 غرام من الدهون المشبعة، و300 ملغ من الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم يومياً أكثر من الناس الذين يأكلون في البيت".

وأشار البروفسور آن إلى أنَّ "الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة هي حوالى الـ 13 غراماً يومياً"، مشيراً إلى أنَّ نتائج الدراسة تؤكد أن تناول الطعام في مطعم ذو خدمة كاملة لا يعتبر صحياً أكثر من تناوله في مطاعم الوجبات السريعة".

وختم قائلاً: "نصيحتي لأولئك الذين يتناولون الطعام السريع، أن يتبعوا نظاماً غذائياً صحياً، مبتعدين عن الوجبات الدسمة، والأفضل أن يقوموا بتحضير أطعمة خاصة بهم في المنزل، متجنبين تناول الطعام خارج المنزل كلما كان ذلك ممكناً".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير