jo24_banner
jo24_banner

تفريغ ناقلة الغاز الطبيعي الأولى في العقبة

تفريغ ناقلة الغاز الطبيعي الأولى في العقبة
جو 24 : قال مدير الغاز الطبيعي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندس حسن الحياري، ان عملية تفريغ ناقلة الغاز الطبيعي المسال الاولى في الباخرة العائمة في ميناء الغاز في العقبة انتهت فجر اليوم الاحد.

واضاف في تصريح صحفي اليوم ان الناقلة التي افرغت حمولتها اليوم هي أول ناقلة غاز طبيعي مسال ترسو في ميناء الشيخ صباح محملة ب 162 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من جزيرة ترينيداد جنوب البحر الكاريبي، وتعتبر الشحنة الثانية ضمن الكميات التعاقدية مع شركة شل.

واضاف الحياري ان شركة شل العالمية ستقوم بتوريد 15 شحنة غاز طبيعي مسال لشركة الكهرباء الوطنية خلال النصف الثاني عام 2015 ،بعد ان تم الانتهاء يوم الخميس الماضي من اجراء فحوصات الاداء لباخرة الغاز العائم والتي تم استئجارها لمشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال بواسطة البواخر عبر ميناء العقبة من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وقال ان معدل كميات الغاز الطبيعي المسال التي تم ضخها في انبوب الغاز الطبيعي والذي تملكه شركة فجر الاردنية- المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي منذ بدء عملية الضخ للفحوصات التجريبية والتشغيلية التي بدأت في الثالث والعشرين من شهر حزيران الماضي بلغت حوالي (200) مليون قدم مكعب يومياً، متوقعا وصول الناقلة الثانية والمحملة بالشحنة الثالثة من الغاز الطبيعي المسال في الحادي والعشرين من شهر تموز الحالي.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news