jo24_banner
jo24_banner

طلبة الزرقاء الأهلية يشكون "خدعة الخصومات".. والوادي: لا استهداف

طلبة الزرقاء الأهلية يشكون خدعة الخصومات.. والوادي: لا استهداف
جو 24 : أحمد الحراسيس - شكا طلبة في جامعة الزرقاء الأهلية حرمان الجامعة نحو 2700 طالب من الخصومات التي حصلوا عليها عند تسجيلهم ووافقوا على الالتحاق بالجامعة على أساسها.

وأكد طلبة لـJo24 أنهم تقدموا بشكاوى لدى وزارة التعليم العالي بحقّ الجامعة، إلا أن ذلك لم يغيّر من الواقع شيئا، حيث استمر حرمان بعض الطلبة من الخصومات التي وصفوها وكأنه "خدعة لاستقطاب الطلبة للتسجيل في الجامعة".

وبحسب الطلبة فإن الجامعة اعلنت خصومات تصل الى 70% على بعض التخصصات، لكنها سرعان ما تذهب بعد اعلان أسس منح الخصم التي قالوا ان الجامعة تخفيها عند التسجيل.

وأوضح الطلبة إن الجامعة ترفع الخصم عنهم بمجرد وصول معدل الطالب 65% ، مشيرين إلى أن بعض المدرسين يتعمدون رفع مستوى الامتحانات حتى لا يحقق الطلبة معدلات اعتيادية وينخفض معدله التراكمي.

وقال الطلبة إن الجامعة تحقق أرباحا طائلة جراء الغاء الخصومات وفرض غرامات في بعض الأحيان، مؤكدين على أن الخصومات تعطى للطالب مدة ثلاث سنوات فقط، وبالتالي فإن الذين يدرسون اربع سنوات او خمس سنوات يدرسون السنة الخامسة او الرابعة بدون خصم.

رئيس الجامعة، الدكتور محمود الوادي، نفى من جانبه أن تكون الجامعة تستهدف الخصومات التي تمنحها للطلبة، مشيرا إلى أن جامعة الزرقاء الأهلية تعتبر واحدة من أكثر الجامعات التي تمنح خصومات على الرسوم تصل إلى 70% في بعض الأحيان.

وأضاف الوادي لـJo24 أن تعليمات الخصومات معلنة ومعروفة لدى الطلبة، حيث يرفع الخصم عن الطالب في حال انخفض معدله إلى 65% ، وذلك لمدة فصل واحد، حيث يعود الخصم بعد أن يتمكن الطالب من رفع معدله التراكمي.

وأشار الوادي إلى أن الجامعة تخسر من أرباحها السنوية نحو 25% من دخلها المفترض نتيجة تلك الخصومات.

وحول صعوبة امتحانات بعض المدرسين، قال الوادي إن الجامعة حريصة على رفع مستوى طلبتها وكفاءتهم، حيث تسعى الجامعة لأن يكون خريجها قادرا على المنافسة في سوق العمل.

وألمح الوادي إلى أن الجامعة تعتزم الإعلان عن مزيد من الخصومات للعام الدراسي القادم، بهدف استقدام مزيد من الطلبة للدراسة فيها.
تابعو الأردن 24 على google news