jo24_banner
jo24_banner

العقرباوي لـJo24: استهلاك 5 الاف طن من اللحوم في رمضان .. والاسعار الى ارتفاع

العقرباوي لـJo24: استهلاك 5 الاف طن من اللحوم في رمضان .. والاسعار الى ارتفاع
جو 24 :

أمل غباين - أكد مدير دائرة المسالخ المهندس مهدي العقرباوي ان الاردنيين استهلكوا ما يزيد عن 5 الاف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء في الاسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقال العقرباوي لـjo24 ان الاسبوع الاول من الشهر الكريم شهد اقبالا كبيرا على اللحوم فيما بدأ بالتراجع تدريجيا حتى عادت الحركة الى اوجها مع بداية الاسبوع الاخير من رمضان.

وأضاف انه تم استهلاك ما يقارب 299 طنا من اللحوم يوميا في الاسبوع الاول فيما تم استهلاك 264 طنا يوميا في الاسبوع الثاني حتى انخفض في الاسبوع الثالث ليصل الاستهلاك الى 214 طنا يوميا.

وقال العقرباوي ان استهلاك السمك في العادة ينخفض في شهر رمضان، مشيرا الى انه تم استهلاك 37 طنا يومي في الاسبوع الاول من الشهر المبارك ليزداد الطلب عليه الاسبوع الثاني حيث وصل الاستهلاك الى 44 طنا يومي فيما وصل في الاسبوع الثالث الى 69 طنا متوقعا ان يكون الطلب في الايام الاخيرة للشهر في روته.

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم قال العقرباوي أنها ارتفعت قليلا بداية الشهر الكريم الا انها تراجعت بعد الاسبوع الاول واعتدل سعرها وعاودت الارتفاع مع بداية الاسبوع الاخير.

وعن الاتلافات قال انه تم اتلاف 22 طنا من اللحوم في الاسبوع الاول والثاني 17 طنا و700 كيلو فيما تم اتلاف 17 طنا في الاسبوع الثالث.

ونوه العقرباوي ان السوق المركزي للمسلخ سيفتح ابوابه امام المستهلكين طوال ايام عيد الفطر ما عدا اليوم الاول.

تابعو الأردن 24 على google news