jo24_banner
jo24_banner

سفيرة فرنسا لـJo24: قد نسمع اخبارا جيدة عن النووي الايراني اليوم.. والمبادرة الفرنسية لم تفشل

سفيرة فرنسا لـJo24: قد نسمع اخبارا جيدة عن النووي الايراني اليوم.. والمبادرة الفرنسية لم تفشل
جو 24 :

خاص - أكدت السفيرة الفرنسية في عمان، كارولين دوما، ان حكومة بلادها لطالما دعمت التفاوض مع الجمهورية الايرانية فيما يتعلق بالملف النووي، للوصول الى اتفاقية واضحة وثابتة وصلبة بالقدر اللازم منعا للاستخدام العسكري للنووي.

واضافت دوما في مقابلة اجرتها مع Jo24 وعدد من الصحفيين في دار اقامتها بالعاصمة عمان، ان الحكومة الفرنسية تسعى لتوقيع اتفاق جيد ومتوازن وملزم وقابل للنقض اذا خرقت ايران الاتفاق مع دول (5+1).

وألمحت إلى أن العالم يمكن ان يسمع اخبارا جيدة حول التوصل لاتفاق مع ايران، مساء اليوم، حيث ان الامل ان تثمر هذه المفاوضات الطويلة عن الوصول الى نهاية سعيدة وتوقيع اتفاق مع ايران في هذا الشأن.

وحول المبادرة الفرنسية التي أطلقها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والمتعلقة بمساعدة الاطراف الفلسطينية والاسرائيلية وربما الاردن الذي يعتبر طرفا مهما في مفاوضات الحل النهائي لاحراز تقدم في عملية السلام، وبالرغم من ان البعض اعتقد انها قوبلت بالرفض الاسرائيلي، أكدت دوما ان المبادرة لم تفشل، وأن الوزير "عرض تقديم المساعدة للوصول إلى حلّ للصراع، فالوضع حرج ولا يجب أن يستمر"، مؤكدة على ان الحوار مستمر مع كافة الاطراف والوزير الفرنسي يرى وجوب حدوث تقدم في المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية.

وأضافت السفير ان الوزير فابيوس خلال زيارته الأخيرة للأردن التقى الملك عبدالله الثاني بن الحسين ووزير الخارجية ناصر جودة وتبادلوا الاراء حول المسألة وناقشوا المعيقات التي تمنع احراز اي تقدم في ملف السلام.

نص المقابلة الكاملة الهامة مع السفيرة الفرنسية في عمان، كارولين دوما، والتي تطرقت فيها الى اوجه التعاون بين الاردن وفرنسا وتحدثت عن الروابط والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، والتطور الذي شهدته العلاقات خلال السنوات الماضية، الى جانب تناولها نية فرنسا زيادة الدعم وتمويلها للكثير من المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية والمواصلات في الاردن، الى جانب حديثها عن مختلف الاتفاقيات الاقتصادية والثقافية التي وقعت بين حكومتي البلدين الصديقين، سيتم نشرها خلال الساعات القليلة القادمة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير