2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماية الشعر في رمضان.. ماسكات ونصائح

حماية الشعر في رمضان.. ماسكات ونصائح
جو 24 : لا تعاني البشرة وحدها من اشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، فعندما نتعرض للشمس، يكون لأشعتها القوية تأثير مبيض على لون الشعر أيضاً، فيفتح عن اللون الطبيعى بدرجة أو اثنتين.

ولكن لا تنحصر تأثيرات الشمس فى تغيير اللون إذ يشير خبراء الشعر إلى وجود تأثيرات أخرى لهذه الأشعة الضارة، فهي تضعف بنية الشعر وتسلبه الرطوبة الحيوية والضرورية وتسببان جفافه وتلبده وتقصفه وهشاشته وتجعد أطرافه، وعادة الشمس تضر الشعر أكثر من المجفف الكهربائي وخصوصاً الشعر الأجعد الأكثر تعرضاً لهذه المشكلات.

لذلك على المرأة الاهتمام بشعرها جيداً كما تهتم ببشرتها تحديداً في رمضان الذي يصادف حدوثه في الصيف.

ومن الامور التي يمكن ان تعتمديها للمحفاظ على حيوية شعرك في رمضان، شهر الصيام الذي قد يحدث أن يفتقر جسمك للمغذيات خلاله:

1- ضرورة ارتداء أغطية الرأس وقبعات الوقاية من الشمس والكابات وكذلك الأوشحة.

2- تعمل المنتجات الخاصة بالوقاية من الشمس على توفير حماية إضافية للشعر، فالشعر بحاجة إلى الكثير من مواد الترطيب شديدة العناية بعد الانتهاء من حمام شمسي.

3- استخدام رذاذاً لحماية شعرك بنوعية جيدة وبدرجة حماية لا تقل عن 15 وإستخدميه بسخاء قبل الخروج من المنزل فهو جيد وبسيط ويعمل بفعالية لحماية فروة الرأس خصوصاً إن كنت تتعرضين بإفراط لأشعة الشمس الضارة لأنك تحتاجين إلى حماية إضافية من أشعة الشمس.

4- إختاري شامبو وملطفاً بتركيبة طبيعية معدة خصيصاً للشعر الجاف والمتضرر والهش وغنية بالزيوت الطبيعية للمساعدة في تغذية الشعر وإعادة توازن بنيته وترطيبه.

5- ينصح خبراء الشعر بعدم تمشيط الشعر بشدة فى الصيف إذ قد يتسبب ذلك بتكسيره وتقصفه وبالطبع جفاف أطرافه وتطايره.


أفوكادو:

ثمرة الأفوكادو هي واحدة من أكثر الملطفات الطبيعة، فهي مليئة بالكامل بالـ الفيتامينات والمواد المغذية، مثل فيتامين E والفيتامينات B والزيوت الطبيعية التي فيها ستمنح شعرك الرطوبة غير موجودة.

الموز:

غني بالفيتامينات والزيوت وبالتالي يساعد في تحسين مرونة الشعر ويمنعه من الكسر، وجيد أيضاً في الحد من القشرة، وينصح عند استخدام الموز بتذويه حتى يحد من الكتل والتي يصعب غسلها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير