2024-09-10 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لأنك تخلع الحذاء فى الصلاة.. 5 حيل للتخلص من رائحة القدمين

لأنك تخلع الحذاء فى الصلاة.. 5 حيل للتخلص من رائحة القدمين
جو 24 : لا احد يستطيع أن يتحمل رائحة القدمين الكريهة.. لذا فهناك حيل تستطيع ان تستخدمها لتفادي ظهور هذه الرائحة من قدميك خاصة فى شهر رمضان، الذي يتوجه فيه الكثير من المسلمين لتأدية الصلاة فى المساجد التى بموجبها يقومون بخلع أحذيتهم لتأديتها، وهو ما قد يتسبب فى استياء البعض من رائحة قدمين أحد المصلين، لذا احرص على القيام بالحيل الآتية لتجنبها:

الحيلة الأولى - بيكربونات الصوديوم

قم برَش كمية معقولة من بيكربونات الصوديوم او "Baking Soda" داخل حذائك واتركها طيلة الليل حتى صباح اليوم التالى، وهذا سيساعد على اختفاء الرائحة من الحذاء تماماً، لأن هذه المادة تقتل الباكتيريا وتقلل العرق.

الحيلة الثانية – الشبة

مسحوق الشبة يعتبر مطهرلأنه يمنع نمو البكتيريا فى القدمين، ويمكن إعداد المسحوق بمزج ملعقة من الشبة في كوب واحد من الماء الدافئ ثم تغسل القدمين بهذا الخليط، وبعد 15 دقيقة يتم تجفيف القدمين جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشبة عليها من جديد.

الحيلة الثالثة - الشاى الأسود

من الممكن الاستعانة أيضاً بالشاي الأسود لأنه يساعد على قتل البكتيريا التي تتسبب فى ظهور رائحة القدمين، حيث يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على غلق المسام في القدمين، وهو ما يقلل من ظهور كمية العرق التي تتغذي عليها البكتيريا.

تنقع القدمين فى مياه دافئة مع الشاي وتكرر هذه العملية يومياً لمدة اسبوع.

الحيلة الرابعة – الملح

استخدام الملح يعمل على تقليل الرائحة الصادرة من القدمين لأنه يحارب العدوى الميكروبية ويجدد رائحة القدم، هذا إلى جانب عمل الملح على إراحة القدمين من أى متاعب أو آلام ترهقها، يتم نقع القدمين فى مياه دافئة مع الملح لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويفضل قبل النوم.

الحيلة الخامسة – الخل

الخل هو الآخر مفيد في التخلص من رائحة القدمين لأنه يخلق بيئة حمضية لا يمكن للبكتيريا البقاء فيها على قيد الحياة، يمكن استخدام أي نوع من الخل ولكن يعد خل التفاح الاختيار الأمثل لهذا العلاج. وبنفس الطريقة يتم إعداد خليط من الخل والمياه الدافئة ونقع القدمين فيها لمدة 15 دقيقة وغسلها جيداً بعد ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير