2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"التربية" تمهل المدارس الخاصة عامين لتصويب أوضاعها.. ومتر مربع للطالب

التربية تمهل المدارس الخاصة عامين لتصويب أوضاعها.. ومتر مربع للطالب
جو 24 : منحت وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة مدة سنتين لتصويب المخالفات المتعلقة بالابنية والساحات المدرسية المسقوفة او التي يتخللها اعمدة او المدارس المرخصة سابقا في طوابق او شقق سكنية.

وتضمن كتاب وجهته الوزارة أخيرا إلى نقيب أصحاب المدارس الخاصة ايضا، احتساب عدد الطلاب في المدرسة حسب المساحة الفعلية للساحات والصفوف بغض النظر عن عدد الشعب أو الصفوف المدرسية المسموح بها وبواقع متر واحد للطالب في الغرفة الصفية ومترين لكل طالب من الساحة الخارجية وذلك وفق التشريعات المعمول بها.

واكدت الوزارة انه لن يسمح بزيادة اعداد الطلبة عن الطاقة الاستيعابية الواردة في الرخصة والتي يجب ان تتوافق مع المساحات للصفوف والساحات المدرسية الفعلية.

من جانبه، رحب نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني بقرار وزارة التربية والتعليم من خلال منح المدارس المخالفة الوقت الكافي لتصويب أوضاعها.

وأشار الصوراني الى عدد من التفاهمات التي تم التوصل إليها أخيرا ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم والتي تعزز علاقة التشاركية ما بين الوزارة وقطاع التعليم الخاص.

وتضمنت هذه التفاهمات بحسب الصوراني منح المدارس الخاصة المخالفة فترة زمنية محددة لتصويب أوضاعها وفتح باب التسجيل على مدار العام لمن يرغب بفتح مدرسة جديدة بحيث تبدأ هذه المدارس عملها بداية العام الدراسي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير