jo24_banner
jo24_banner

"الصناعة والتجارة" تؤكد سلامة الطحين لبرنامج الغذاء العالمي

الصناعة والتجارة تؤكد سلامة الطحين لبرنامج الغذاء العالمي
جو 24 : قال المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي انه بالاشارة الى الانباء الصحفية بشأن الطحين الذي قام برنامج الغذاء العالمي بشرائه من الاردن وتصديره الى اليمن والذي يوجد به إصابة حشرية (سوس)، "ان الطحين منتج من احد مطاحن القطاع الخاص الكائنة في العاصمة عمان وذلك من القمح المستورد لحساب المطحنة".

واضاف في توضيح صحفي اليوم ، ان الطحين تم إنتاجه وبيعه من قبل المطحنة لبرنامج الغذاء العالمي في شهر 5ايار الماضي وإعادة تصديره الى اليمن بحجم كمية يبلغ 3 الاف طن ، مؤكدا سلامة الطحين المباع من قبل احدى المطاحن لبرنامج الغذاء العالمي .

وقال البرماوي انه تم تصدير الكمية ضمن حاويات في الباخرة عن طريق ميناء العقبه ومن ثم ميناء جيبوتي وثم الى ميناء الحديده في اليمن وانتظرت الكميه في ميناء جيبوتي لمدة شهر لحين وصولها لميناء الحديده في اليمن .

واشار الى ان كميات الطجين اعلاه تم فحصها من قبل الغذاء والدواء وتمت معاينتها من قبل شركات معاينة SGS ممثلة لبرنامج الغذاء العالمي وتم تبخير الكميه قبل التصدير ويوجد بها شهادات صحيه حسب الاصول .

وقال البرماوي " يحتمل ونظرا لارتفاع الحراره والرطوبه في الحاويات 50-60 درجه وتأخرها لمدة شهر في هذه الظروف كافية ظهور اصابه حشريه بها".

وبين انه لم يرد من برنامج الغذاء العالمي اي ملاحظات بهذا الخصوص وتم الكشف على الطحين المنتج في المطحنه وهو سليم ولا يوجد اي اصابه حشرية ويتم الانتاج بشكل يومي.
تابعو الأردن 24 على google news