jo24_banner
jo24_banner

وزير الرياضة الروسي : الفيفا هو الطرف المتضرر من تهم الفساد

وزير الرياضة الروسي : الفيفا هو الطرف المتضرر من تهم الفساد
جو 24 : أكد وزير الرياضة الروسي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فيتالي موتكو، أن الطرف المتضرر من فضحية الفساد التي هزت الفيفا هي المنظمة نفسها.

وقال موتكو "اليوم اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا، ونظرت إلى وضع كرة القدم، وضرورة اتخاذ تدابير إضافية، كان هناك تقرير مفصل عن التقدم المحرز في التحقيقات، التي أجريت في الولايات المتحدة وسويسرا".

وأضاف الوزير "التحقيق ليس موجها للفيفا، وحاليا الفيفا هو الطرف المتضرر، بسبب الأشخاص الذين تم اعتقالهم أو التحقيق معهم، لا توجد اتهامات للفيفا حتى الآن، ونأمل ألا تكون".

وكان الفيفا قد أعلن بعد اجتماع للجنته التنفيذية الاثنين 20 يوليو/تموز في زيوريخ، عن حزمة إصلاحات ستشهدها المنظمة، بعد صفعة الفساد الكبيرة التي تلقتها في الشهرين الأخيرين، علما أن الفيفا أعلن قبلها أن الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد للفيفا، سيكون في 26 فبراير/شباط 2016.

وقال الفيفا في بيان صحفي إن فريقا معنيا سيتم تشكيله، وسيضم 10 ممثلين عن الاتحادات القارية، وسيقدم الفريق حزمة إصلاحات، ستعرض على مؤتمر الفيفا المقبل في زيوريخ يومي 24 و 25 سبتمبر/أيلول 2015، ويبقى بعدها الحصول على موافقة المؤتمر الاستثنائي في فبراير/شباط 2016.

واعتقلت الشرطة السويسرية 7 مسؤولين في الفيفا في الـ27 من مايو/أيار، بسبب قائمة تهم فساد طويلة، وذلك قبل يومين من انعقاد الاجتماع السنوي للفيفا إذ أعيد انتخاب سيب بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة قبل أن يعلن تنحيه بعد ذلك.

وكشف موتكو أن الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية، في 26 فبراير/شباط 2016، سيشهد قرارين هامين، الأول هو انتخاب رئيس جديد، والثاني الموافقة على مقترحات الإصلاحات التي سيقدمها الفريق المعني.

وقال موتكو "المؤتمر سيكون لمسألتين رئيسيتين.. الأولى، الموافقة على الإصلاحات، من مقترحات مجموعة عمل خاصة، والتي سوف تصل إلى ثمانية مقترحات، تؤثر على انتخابات عضو اللجنة التنفيذية، ومدة عضويته، والانتخابات الرئاسية وانتخاب البلد المضيف لبطولة العالم". واختتم موتكو كلامه بأن الفريق سيقوده ربما شخص مستقل. ومن المتوقع، أن يحدد الفيفا فترة 4 سنوات لكل فترة رئاسية ولثلاث ولايات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير