jo24_banner
jo24_banner

مزارعو الكرك يطالبون الحكومة بتعديل شرط استقدام العمالة الزراعية

مزارعو الكرك يطالبون الحكومة بتعديل شرط استقدام العمالة الزراعية
جو 24 : طالب عدد من مزارعي محافظة الكرك وزارة الزراعة تعديل شرط حيازة الملكيات الزراعية من 20 دونما إلى 10 دونمات؛ لتمكينهم من استقدام عمالة وافدة تساعدهم في فلاحة الأرض والعناية بها.

وقالوا ان وزارة الزراعة اتخذت مؤخرا قرارا بالتنسيق مع وزارة العمل لتخفيض مساحة الملكيات الزراعية من 20 دونما إلى 10 دونمات، للموافقة على استقدام عمال زراعة وافدين، مؤكدين أن هذا القرار مجحف بحقهم، وأن عددا كبيرا منهم تزيد ملكياتهم الزراعية على 20 دونما؛ ما يحرم قطاعا كبيرا منهم من هذه الخدمة.

وقال رئيس إحدى الجمعيات الزراعية في المحافظة فايز العضايلة، إن قرار الوزارة جاء متسرعا، ولم يتم التنسيق مع المزارعين بشأنه، حارما بذلك المئات من المزارعين من استقدام عمالة وافدة ما يزيد من المعيقات أمامهم، ويؤدي الى تراجع العمل الزراعي وعدم الاعتماد عليه.

وأشار إلى مذكرة تم توقيعها من قبل 40 مزارعا، قُدمت لرئاسة الوزراء، ووزارتي الزراعة والعمل، لتعديل الشرط والتسهيل على المزارعين في فلاحة ارضهم.

وأكد مدير زراعة الكرك المهندس مازن الضمور أن مطلب المزارعين محق، وتم رفع مطالبهم إلى الجهات المعنية، واعدا بمتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير