jo24_banner
jo24_banner

فوز جبريل الرجوب بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

فوز جبريل الرجوب بولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
جو 24 :

فاز اللواء جبريل الرجوب بولاية ثانية لمنصب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الانتخابات التي جرت بالتزامن اليوم الجمعة في كل من الضفة وقطاع غزة.

وحصل الرجوب على 143 صوتا من مجموع اصوات الناخبين في الضفة و49 في قطاع غزة، فيما حصل منافسه العميد جبر عصفور على 35 من اصوات الناخبين في الضفة و34 في قطاع غزة.

كما تم انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الجديد وهم: إبراهيم أبوسليم، نائباً لرئيس الاتحاد، وعضوية كل من: أحمد أبو الرب، تيسير نصر الله، سميح العبد، جمال بشارة، يوسف لافي، سهيل طعمة، محمد أبوصوي، صلاح الجعبري من محافظات الضفة، وعمر العيناوي، اسماعيل مطر، سعد حاكورة، يوسف صرصور، محمد الدلو، فتحي أبوالعلا من محافظات قطاع غزة ، إضافة الى ثلاثة عضوات هن : سوزان شلبي ، غادة رباح وغادة أبورمان.


وفور اعلان نتائج الانتخابات ، القى الرجوب كلمة اكد خلالها "ان هذا الانجاز هو دليل على تقدم الرياضة الفلسطينية في ظل المحاولات المستمرة لدفنها"، مؤكدا ان انتخابات اليوم التي أتسمت باعلى درجات النزاهة والشفافية الديمقراطية والاحتكام الى صناديق الاقتراع هي الرد العملي على هذه المحاولات وهي تشكل خطوة على طريق مواصلة مشروع النهوض بالحركة الرياضية الفلسطينية.

واضاف الرجوب "أن الانتخابات جاءت لتعزيز حضور فلسطين في المحافل الدولية العالمية، ومن اجل النهوض بواقع الاندية المحلية وترسيخ مفهوم الوحدة الرياضية بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

وكان رئيس الوزراء د.سلام فياض افتتح أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، معربا عن امله في ان يتمكن اتحاد كرة القدم من تحقيق الاهداف التي يسعى من اجلها وفي مقدمتها تطوير واقع الاندية الفلسطينية وفتح افاق جديدة امام محترفي هذه اللعبة والمساهمة من موقعه في تعزيز الحضور الفلسطيني في مختلف الميادين والمحافل العربية والدولية.

وأكد فياض "أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو العنوان المعتمد لإدارة ملف الشباب والرياضة في الوطن والشتات وكل أماكن التواجد الشعب الفلسطيني، ولابد من توفير كافة مقومات النجاح له لتمكينه من القيام بهذه المهمة النبيلة".

واشار إلى أن كافة الاجراءات ستتخذ لتمكين الاتحاد من إدارة المنشأت الرياضية بما يكفل النهوض بقطاع الرياضة، متمنيا التوفيق والنجاح لرئيس واعضاء الاتحاد الذين سيتم انتخابهم .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير يلخص مسيرة الاتحاد خلال الدورة السابقة وما تم تحقيقه من إنجازات مثل افتتاح ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، وإقامة أول مباراة دولية على أرضه ، واعتماد الملعب البيتي ، وتطور الكرة النسوية الفلسطينية وغيرها من الإنجازات.

من جانبه، استعرض مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بريمو كورفارو، أهمية كرة القدم في التقريب بين الشعوب ومكافحة العنصرية وضرورة تحييدها عن السياسة ، مؤكدا أهمية هذه الانتخابات التي من شأنها المساهمة في تطوير واقع هذه اللعبة في فلسطين.


واشار إلى أن (الفيفا) سيواصل دعمه للاتحاد بغض النظر عن الفائز في الانتخابات.

عقب ذلك ، تم تكريم مجموعة من الشخصيات التي ساهمت في تطوير واقع كرة القدم الفلسطينية ومنهم الرئيس محمود عباس، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيه بلاتر ، وقائد المنتخب الوطني السابق صائب جندية ، وقائدة المنتخب الوطني السابقة هني ثلجية ، وعارف عوفه ، إضافة الى قائد المنتخب الوطني الحالي رمزي صالح الذي عبر عن فخره بهذا التكريم.

وكان الرجوب استعرض في كلمته التحديات التي واجهات الاتحاد خلال الفترة السابقة وفي مقدمتها الاحتلال وإجراءاته وتمثل ذلك في تقييد حركة اللاعبين والاداريين ، وعرقلة بناء المنشأت ومنع استقدام الخبراء وادخال التجهيزات الرياضية.

واشار الى ان التحدي الثاني "تمثل في الانقسام ، حيث شكل ذلك عقبة امام انتظام الحياة الرياضية بشكل متناسق ومتواز في الضفة والقطاع ، الى جانب محاولات التلاعب بوحدانية التمثيل الرياضي".

واوضح "ان التحدي الثالث تمثل في الصراعات الحلقية بين منظومة العمل الأهلي والحكومي .. هذا الصراع وفر منطقة رمادية وكان ذلك على حساب الرياضة والوطن، فيما تمثل التحدي الرابع في غياب التخطيط الاستراتيجي المرتبط بالتطوير والتأهيل والتأسيس والعدالة في الرعاية والاهتمام".


وقال "اعتقد انني وزملائي بمجلس الاتحاد وبدعم مطلق من الرئيس أبومازن وحكومته وتعاون شبه كامل من رؤساء الأندية وكل القوى الفاعلة من نخب سياسية واقتصادية واجتماعية ، استطعنا ان نحقق ما حققناه، لقد حاصرنا الاحتلال من خلال تعاوننا مع (الفيفا) واحترامنا المطلق لقوانينها وأنظمتها، وهو ما أبقى على فلسطين كعضو فاعل ومؤثر وقادر على انتزاع حقوقنا بلغة اخلاقية" .

كما أكد الرجوب تأسيس رؤى مرتبطة بمكانة اللاعب ، اذ أصبح مفخرة للرياضة الفلسسطينية، داعيا الجمعية العمومية الى توفير كل الشروط التي تضمن للاعب قيمته الحقيقية وانسانيته، مشيرا إلى أن قرار استبعاد التعزيز من الخارج كان مصلحة وطنية فلسطينية بامتياز.

وفي نهاية كلمته، اعلن الرجوب تقديم استقالته بشكل رسمي، ليتم بعدها استعراض التقريرين المالي والإداري للاتحاد والذي تم إقرارهما، ومن ثم تم فتح باب الترشح والانتخاب لدورة جديدة.القدس 

تابعو الأردن 24 على google news