jo24_banner
jo24_banner

نقابة التجار تحذر من شخص بحوزته شيكات مسروقة

نقابة التجار تحذر من شخص بحوزته شيكات مسروقة
جو 24 : حذرت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية من محاولات احد الأشخاص للنصب على عدد من تجار المواد الغذائية مؤكدة وقوع حالتين في اقل من شهر كان آخرها قبل يومين.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق لـوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان هذا الشخص الذي تكررت محاولاته مع اكثر من تاجر يدعي انه مسؤول المشتريات في إحدى المؤسسات وأنه يشتري مساعدات للأسر الفقيرة والايتام لكسب العطف والثقة.

وزاد: إن هذا الشخص يركز على تجار المواد الغذائية حتى يكون مقنعا في عملية النصب كونهم يثقون بتلك المؤسسة.

واضاف ان آخر محاولات الشخص وقعت قبل يومين مع احد التجار المتخصص بتجارة القهوة والهيل حيت تلقى اتصالا هاتفيا من احد الاشخاص وطلب باسم إحدى المؤسسات شراء مادة الهيل.

واشار الحاج توفيق الى ان التاجر العضو بالنقابة ابلغه ان الشخص الذي حضر لاستلام البضاعة بعد الاتفاق على السعر جاء بواسطة سيارة عمومية ما جعل التاجر يساوره الشك بذلك.

وبين ان ذلك الشخص عندما شاهد التاجر يجري اتصالا هاتفيا غادر مكان الشركة مسرعا وترك (الشيك) عند التاجر من دون ان يتم تحميل البضاعة التي اشتراها للمؤسسة حسبما ادعى.

وطالب الحاج توفيق تلك المؤسسة بنشر تحذير في مختلف وسائل الإعلام يتضمن أرقام الشيكات المسروقة حماية للقطاع التجاري من الاحتيال والنصب التي ينفذها ذلك الشخص.
تابعو الأردن 24 على google news