jo24_banner
jo24_banner

"العامة للعاملين في النقل الجوي" تحذّر الملكية الأردنية وتلوّح باجراءات تصعيدية

العامة للعاملين في النقل الجوي تحذّر الملكية الأردنية وتلوّح باجراءات تصعيدية
جو 24 : أكدت النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي رفضها لأية اجراءات من شأنها النيل من استقرار وأمن أعضاء الهيئة العامة العاملين في الملكية الأردنية، مشيرة إلى استعدادها للتصعيد التام في حال حصل ذلك.

وأشارت النقابة في بيان صحفي إلى إنها تدارست الأوضاع الحالية للعاملين وحالة التوتر والقلق التي يعيشها أبناء الشركة وعدم شعورهم بالأمن الوظيفي والاستقرار النفسي في أكثر من اجتماع، وأرسلت مذكرة للرئيس التنفيذي للملكية، الكابتن هيثم مستو، أبلغته فيها رفض النقابة لأية اجراءات أحادية الجانب، واستعداد النقابة لاتخاذ اجراءات تصعيدية كفلها قانون العمل الأردني في حال رفضت ادارة الشركة الحوار وقامت بما من شأنه تعريض أمن العاملين الوظيفي للخطر.

وشددت النقابة على أنها وضعت الكابتن مستو بصورة ما يشعر به العاملون من مخاطر، وأبرزها موضوع الهيكلة الذي أصبح الشغل الشاغل للعاملين وأثّر على انتاجيتهم وحالات الفصل الشهرية من العمل بسبب أقل الأخطاء، وسياسة التضييق على العاملين من خلال تصيّد الأخطاء، وتوجيه العقوبات العشوائية لهم.

وكشفت النقابة عن ابلاغها ادارة الشركة رفضها لما ورد من معلومات تتضمن عزم الشركة تعيين ثلاثة نواب للمدير العام منهم اثنان اجانب وبرواتب عالية، مؤكدة رفضها مثل تلك التعيينات وخاصة في ظل عدم حاجة الشركة لخبراء أجانب لوجود خبرات في الشركة سواء ممن هم على رأس عملهم أو من هم موجودن في الأردن.

وأكدت النقابة ضرورة اعادة النظر في سلم الرواتب الذي نتج عنه بعض التشوهات وحرمان عديد العاملين من حقهم في الترفيع وعدم الأخذ بخبراتهم وخدماتهم الطويلة وأدائهم المميز بحجة عائق المؤهل العلمي.

وجددت النقابة تأكيدها على أن باب الحوار لن يُغلق مع الشركة وسيبقى أمن العاملين الوظيفي خطّا أحمر.
تابعو الأردن 24 على google news