jo24_banner
jo24_banner

جامعة الحسين تعيش ظروفا مالية صعبة بمديونية بلغت 7.5 مليون دينار

جامعة الحسين تعيش ظروفا مالية صعبة بمديونية بلغت 7.5 مليون دينار
جو 24 :

قاسم الخطيب- عرض رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي القيسي لدى لقائه اليوم الاثنين وفدا صحفيا محليا نشاطات وبرامج الجامعة وخططها المستقبلية والمشاريع التي تعمل على تنفيذها في المرحلة المقبلة .

واوضح ان الجامعة تعمل حالياً على وضع خطة استراتيجية للنهوض بها في المجالات كافة من خلال تشجيع البحث العلمي ، واعادة النظر في بعض التخصصات ، اضافة الى تطوير الواقع الاداري والتدريسي .

وقال ان الجامعة بصدد تأسيس نادِ للحوار لاثراء الطلبة بالمعلومات الثقافية والتاريخية والدينية ضمن برامج تتناسب مع طموحات الطلبة وتساهم بإخراج ملكات الابداع الخلاق لديهم في مختلف المجالات.

وشدد على اهمية تمتين وترسيخ التعاون القائم مع المجتمع المدني ومؤسساته من خلال تشكيل مجلس محلي للجامعة يضم في عضويته شخصيات عشائرية ومجتمعية وإعلامية من المحافظة وباديتها تكون على اطلاع مباشر وعلى تواصل مستمر مع الجامعة.

واضاف ان الجامعة ستعمل على تخضير المساحات الكبيرة في الجامعة من خلال اتاحة الفرصة امام الطلبة للعمل بالمكافأة في هذا المشروع ، كما انها وضعت خطط للتكيف مع المشاريع الملكية التي سيتم تنفيذها في معان بما يساعد الجامعة على استحداث تخصصات يحتاجها السوق المحلي .

وبين ان الجامعة تعيش ظروفا مالية صعبة بمديونية تبلغ نحو 7.5 مليون دينار) ، موضحا ان عدد الطلبة الدارسين بالجامعة 6200 طالب وطالبة في حين ان عدد الطلبة المقر قبولهم من قبل مجلس التعليم العالي 2500 طالب وطالبة لا يدرس بالجامعة منهم الا 500 طالب .

واكد السعي لتوظيف اسم باني الوطن جلالة الراحل الكبير الحسين بن طلال لخدمة الجامعة ودعمها من خلال توأمة تشاركيه مع المؤسسات الدولية والعربية التي تحمل مؤسساتها اسم راحلنا العظيم .

واشار القيسي الى ان المبادرات الملكية السامية بإنشاء مدينة سكنية للطلاب داخل حرم الجامعة والمدينة السكنية لأعضاء الهيئة التدريسية تشكل نقطة تحول في الواقع الاقتصادي والتنموي في المحافظة .

وحول المستحقات المالية المترتبة على المتعهدين العاملين في الجامعة اوضح القيسي ان هناك سياسة ستعمل عليها الجامعة لتحصيل المستحقات المالية .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير