jo24_banner
jo24_banner

مبادرات.. ضوء في آخر النفق

مبادرات.. ضوء في آخر النفق
جو 24 :

أرهقت موجة الحر الأخيرة التي عصفت بالمملكة خلال اليومين الماضيين الأردنيين بكل تفاصيلها، لما حملته من متاعب ومشاق ضاعفت معاناة الحر.

فقد عانى الأردنييون خلال الموجة الأمرين، بدءاً من انقطاع الكهرباء عن العديد من المناطق ولساعات طويلة، مرورا باستغلال سائقي التكاسي للموجة وحاجة المواطنين لاستخدام أي وسيلة مواصلات تنقذهم من لهيب الشمس، وانتهاء بالمؤسسات الحكومية التي انتفى وجود أجهزة التبريد في معظمها.

إلا أن الموجة كشفت أيضا جوانبا ايجابية لدى العديد من المؤسسات والأشخاص الذين كانوا خلالها بمثابتة اضاءات مشرقة وحاولوا احداث فرق ولو بكأس ماء بارد يروي عطش عابر السبيل.

فقد لاحظنا من خلال الرصد قيام عدد من الشبان بتنظيم حركة السير عند تعطل الاشارات الضوئية بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها، في مباردة طيبة لتفادي وقوع أية حوادث.

كذلك انتدب العديد من الشباب أنفسهم لتوزيع الماء البارد للمارة على الطرقات خلال أوقات النهار التي تشتد بها حرارة الشمس، ومنهم العاملون في مؤسسة "جوار" الذين انتشروا في الطريق العام لتلك الغاية.

نأمل أن تعمم تلك اللفتة الجميلة التي قامت بها جوار خلال موجة الحر، وأن يصبح الشعور بالاخرين ومحاولة تقديم خدمة لأبناء المجتمع قيمة لدى الجميع ويعمل بها طوال العام وفي كافة الظروف.


 

 

تابعو الأردن 24 على google news