2024-09-10 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كابيلو يضع ميسي ضمن عظماء كرة القدم

كابيلو يضع ميسي ضمن عظماء كرة القدم
جو 24 : كان هناك دي ستيفانو وبيليه ومارادونا واليوم ميسي، المدرب الإيطالي يتحدث ..

أغدق المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو الثناء على نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسي، واضعًا إياه ضمن مصاف عظاء كرة القدم على مر التاريخ مثل ألفريدو دي ستيفانو وبيليه ودييجو مارادونا.

وقدم اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية 4 مرات، موسمًا خارقًا مع برشلونة توج فيه الأخير بالثلاثية، إلا أنه فشل في مضاهاة ذلك مع منتخب بلاده الذي خسر نهائي بطولة كوبا أمريكا أمام تشيلي بركلات الترجيح، بعد عام واحد فقط من خسارته لنهائي كأس العالم أمام المنتخب الألماني.

بيد أن ذلك لم يمنع كابيلو من التأكيد على قيمة ليونيل ميسي في تاريخ كرة القدم، حيث تذكر مدرب منتخب إنجلترا وريال مدريد السابق أول مباراة شاهد خلالها النجم الأرجنتيني، وذلك في أغسطس 2005 عندما كان مدربًا ليوفنتوس وجمعته ببرشلونة على ملعب كامب نو في كأس خوان جامبر.

وقال كابيلو لصجيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية «عند الدقيقة 25 من المباراة بين يوفنتوس وبرشلونة، اقتربت من فرانك ريكارد وتحدثت معه عن ميسي. كنت أعرف بعض المشاكل البيروقراطية في برشلونة واعتقدت أنه قد لا يبدأ الموسم».

أضاف «فكرت في جلبه إلى تورينو، لكن ريكارد أخبرني أنه في عضون 4 أو 5 أشهر ستحسم كافة الأمور وسيكون أساسيًا برفقة برشلونة».

«لم أصدق أن لاعبًا بعمره كان قادرًا على اللعب بهذا الشكل أمام 90 ألف متفرج، من البداية ظهر امتلاكه للشخصية وللقدرات الفنية الكبيرة، لقد كان يأخذ الكرة ويتجه مباشرة نحو المرمى بجرأة غير عادية، الأمر كان يعتمد على عقلية اللاعب، ما رأيته خلال هذه المباراة جعلني أدرك أنه سيصل إلى القمة».

«يمكنك الحديث عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لكن هناك مراحل يتفوق فيها لاعب على آخر، في البداية كان هناك دي ستيفانو، ثم بيليه، وبعد ذلك ظهر مارادونا، الآن هناك ليونيل ميسي».
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير