jo24_banner
jo24_banner

(تجارة عمان) تدعو لمعالجة مشكلة إضراب العقبة

(تجارة عمان) تدعو لمعالجة مشكلة إضراب العقبة
جو 24 :

أصدرت غرفة تجارة عمان بياناً ناشدت من خلاله الجهات الحكومية المختصة ضرورة العمل بشكل سريع وفوري لمعالجة مشكلة إضراب موظفي مؤسسة الموانىء بالعقبة، لما لذلك من آثار سلبية عديدة ستنعكس على الحركة التجارية بشكل خاص وعلى الحركة الاقتصادية في المملكة على وجه العموم.
وأكد العين رياض الصيفي رئيس غرفة تجارة عمان أن مشكلة الإضراب سوف تؤدي إلى خلق أزمة اقتصادية في ظل تزايد تأخير الإفراج عن البضائع من ميناء العقبة، وما لذلك من تبعات سلبية عديدة ستنجم عن تعرض البضائع الواردة للميناء للتلف وخاصة المواد الغذائية، موضحاً ان ذلك التأثير سينعكس على المواطن الأردني من تلبية احتياجاته الأساسية من المواد الغذائية.

وأشار العين الصيفي إلى أن الآثار السلبية لهذا الإضراب ستلحق أضراراً عديدة أيضاً بالقطاع التجاري والتجار والمستوردين وتكبيدهم أعباء مالية إضافية ستنعكس بشكل أو بآخر على المستهلك النهائي وهو المواطن الأردني.

وناشدت غرفة تجارة عمان من خلال بيانها الجهات الحكومية المختصة بضرورة وضع آليات مرنة وفعالة للحد من الإضرابات المتواصلة في ميناء العقبة والتي بدأت منذ العام الماضي من قبل أصحاب الشاحنات الفردية ووصلت حالياً لموظفي وعمال مؤسسة الموانىء، الأمر الذي أثر على أداء وإجراءات الإستيراد عبر الميناء الأردني وتشويش سمعته الخارجية. مؤكدة على ضرورة بذل الجهود المتواصلة للحد من هذه الإضرابات وضمان عدم تأثيرها على الأداء الاقتصادي بأي شكل من الأشكال. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير