jo24_banner
jo24_banner

اعتصام مفتوح لـ" العموش" أمام وزارة الداخلية..

اعتصام مفتوح لـ العموش أمام وزارة الداخلية..
جو 24 :

-رداد القلاب - يعتصم العشرات من أبناء عشيرة العموش منذ الساعة العاشرة من صباح الخميس أمام وزارة الداخلية للمطالبة بإعادتهم لبيوتهم التي تم تهجيرهم منها اثر جلوة عشائرية.
وقالت أمل العموش في تصريح لـ jo24 أن أبناء عشيرتها "المهجرين" سينفذون اعتصاماً مفتوحاً لحين سماع صوتهم وارجاعهم الى بيوتهم التي تم تهجيرهم من اثر عطوة عشائرة نتيجة مقتل شباب من عشيرة اخرى تسكن منطقة الهاشمية.
وتضيف العموش بأن أحد المتنفذين من ابناء العشيرة الاخرى يرفض اعادة ابناء وبنات العموش ويشدد على ان تكون "الجلوة" الى الجد السابع والخامس الامر الذي انتهى العمل به عشائريا مشيرة الى ان الجلوة اصبحت بكل اعراف العشائر للجد الثالث فقط.
وتتهم العموش الجهات الرسمية في محافظة الزرقاء واطراف في الحكومة تقوم بتنفيذ رغبات شخص متنفذ دون اعارة اية اهتمام لدولة القانون والمؤسسات.
وأستنكرت العموش ان يُسجل الموطن الاردني لاجئين داخل وطنهم وجلهم من ابناء العشائر وذلك تحقيقا لرغبات متنفذين ، ضاربين بعرض الحائط "دولة القانون والمؤسسات "؟!
ورفعوا يافطات كتب عليها:"المن العام يتستر على القاتل الحقيقي".."متى يتم فك حجز العسكريين يا مشعل الزبن".."1200 مشرد من عشيرة العموش على جريمة لم نرتكبها وأبطالها الأمن العام والأمن العسكري".."والدي بالسجن بضغط من المتنفذين من سبعة شهور".يذكر ان اكثر من 1200 شخص من ابناء عشيرة العموش – السميرات –لاجئين بعدد من محافظات المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news