2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رسالة الى رئيس "العلوم الاسلامية" تطرح حلولا لخروج الجامعة من أزمتها

رسالة الى رئيس العلوم الاسلامية تطرح حلولا لخروج الجامعة من أزمتها
جو 24 : طالب أعضاء هيئة تدريس وموظفين في جامعة العلوم الاسلامية رئيس الجامعة الدكتور سليمان البدور بإعادة النظر بقرار ادارة الجامعة السابقة برفض صرف الراتب الثالث عشر للعاملين.

وفي رسالة وجهوها الى البدور طرحوا جملة من المقترحات التي شأنها تحقيق المصلحة العليا في الجامعة ومنها صرف مستحقات الموظفين وإعادة النظر بقيام إدارة الجامعة بإنهاء خدمات اعضاء هيئة تدريس وموظفين.

وتاليا نص الرسالة التي ورد jo24 منها:

في البداية نتقدم بالتهنئة للإستاذ الدكتور سليمان البدور على هذا المنصب ونسأل الله أن يعينه على التقدم بالجامعة نحو الامام وتحقيق المصلحة للجامعة وجميع المتواجدين فيها من عاملين وطلبة.

كما ونرجو من الدكتور البدور اخذ الامور الاتية بعين الاعتبار في بداية اداراته لهذه الجامعة من اجل تصويبها وهي :
1- إعادة النظر بقيام الجامعة برفض صرف راتب الثالث عشر للعاملين فيها حيث ان هذا الراتب اقر في قانون الجامعة عوضا عن نهاية الخدمة ، من خلال صرف راتب شهر عن كل عام في نهايته ، وفعلا قامت الجامعة بتطبيق هذا القرار وصرفت هذا الراتب مرة واحدة فقط ومن ثم بعد ذلك امتنعت الجامعة عن تطبيق هذا القرار .
2- عدم قيام الجامعة لغاية الان بصرف كثير من المستحقات المالية للعاملين فيها ممن تم انهاء خدماتهم بقرار من الجامعة او بسبب بلوغهم سن السبعين .
3- عدم قيام ادارة الجامعة بصرف مستحقات بدل مناقشة الرسائل الجامعية لأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات في الجامعة من شهر 5 من هذا العام ولغاية الان .
4- عدم قيام الجامعة بصرف مستحقات بدل الاشراف على طلبة الدراسات العليا لأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات في الجامعة لأكثر من عام دراسي .
5- عدم قيام الجامعة بصرف مستحقات بدل العمل الاضافي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة عن الفصل الماضي لغاية الان .
6- قيام الجامعة بتخفيض رواتب العاملين فيها من اعضاء هيئة التدريس بشكل سبب لهم إيذاء وذلك بحجة توحيد نظام الرواتب لجميع العاملين في الجامعة ، ومن ثم بعد ذلك تم استثناء بعض اعضاء هيئة التدريس من هذا النظام وابقاء رواتبهم على ما كانت عليه سابقا .. فاين النزاهة والعدالة والمساواة بذلك ؟؟؟.
7- إعادة النظر برواتب الموظفين الإداريين العاملين بالجامعة لمعرفة الفرق الشاسع بين رواتبهم وانها لم تمنح على اسس واضحة وبينة ، بل على حسب نظام الاعطيات والوساطات ، فهناك من هؤلاء الموظفين من يفوق مرتبه مرتب كثير من اعضاء هيئة التدريس .
8- قيام الجامعة بتجميد ترقيات اعضاء هيئة التدريس فيها منذ ما يقارب العام الدراسي ولغاية الان.
9- إعادة النظر بقيام إدارة الجامعة بإنهاء خدمات اعضاء هيئة تدريس وموظفين من خيرة الكفاءات الموجودة فيها بل وبالأردن ، علما أن هناك بالجامعة من هم احق بإنهاء خدماتهم ممن يثقلون كاهل الجامعة مادياً ، والجامعة لا تستفيد منهم . حيث تم انهاء عقود عشرات الموظفين في الجامعة وقطع رزقهم والحاق الاذى بهم وبعوائلهم ، علما ان راتب ونفقات أحد المدرسيين غير الاردنيين تفوق الخمسة الاف دينار شهريا . فكان الاجدر الغاء تعيينه وتوفير مرتبه للموظفين الذي تم انهاء عقودهم !!!. فاين العدالة والنزاهة ؟ .وما هي الاسس التي تم بناء عليها انهاء خدمات من تم انهاء خدماته .
10- قيام بعض العاملين الذين كانوا يعملون بمعية الرئيس السابق من نواب ومساعدين وعمداء ورؤساء اقسام بالتغول على اعضاء هيئة التدريس والموظفين وتهديدهم على الدوام والاستمرار بالتنسيب بإنهاء عقودهم .
11- قيام ادارة الجامعة بالمحاباة لأشخاص بعينهم من خلال اسناد المناصب الادارية لهم دون النظر الى مقدار الكفاءة او الخبرة اللازمة مما اوصل الجامع الى الترهل الاداري .
12- ضرورة الاسراع بالعمل على معالجة خروج بل هروب الكثير من الكفاءات المتواجدة في الجامعة الى جامعات ومؤسسات اخرى داخل الاردن وخارجها والحد من ذلك .
13- ضرورة العمل على ايجاد حل جذري لمشكلة المنقولين من جامعة البلقاء التطبيقية الى جامعة العلوم الاسلامية وعدم تضييع حقوقهم المكتسبة لهم لمجرد التعنت وعدم المبالاة .
14- واما اخيرا يا سعادة الدكتور: فان جامعة العلوم الاسلامية بطلابها ومدرسيها وموظفيها على وشك الانفجار الذي لا تحمد عقباه لان الامور قد زادت عن حدها والوضع في الاردن بشكل عام وفي الجامعة بشكل خاص لا يحتمل السكوت ولا الانتظار فالأمر جد خطير ويحتاج الى عملية جراحية طارئة وسريعة ممن يستطيع ان يجري هذه العملية واننا نتوسم بكم خيرا لمعالجة مرض استفحل وزاد عن حده وقد يؤدى الى الموت المفاجئ ، وذلك لمصلحة التعليم في الاردن بشكل عام وفي هذه الجامعة بشكل خاص
15- كل ما سبق غيض من فيض مما يحصل في الجامعة التي تتشرف بانتسابها لمؤسسة آل البيت. فالأمر يحتاج منكم مراجعة شاملة كاملة وتأمل دقيق لما يحدث في الجامعة. والأمر كله إليك من بعد الله لإعادة النظر والتصويب ومعرفة ما هو السبب الذي دفع بإدارة الجامعة السابقة للقيام بما قامت به : فهل سبب ذلك يرجع الى التعنت وعدم المبالاة ؟؟. ام ان السبب يرجع فعلا الى عجز مالي في الجامعة اوصلها لمرحلة عدم القدرة على الوفاء باقل الالتزامات المالية المتوجبة عليها اتجاه العاملين فيها؟. وعلى كل الاحوال فالأمر يحتاج من القائمين الجدد على الجامعة وعلى رأسهم الاستاذ الدكتور سلمان البدور وقفة تأمل وتفكر وتدبر لأن الامر جد جلل !؟.
واقبلوا فائق الاحترام والتقدير
مجموعة من العاملين بالجامعة
اعضاء هيئة تدريس وموظفين في جامعة العلوم الاسلامية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير