jo24_banner
jo24_banner

مشجعو تشيلسي يتخوفون من سيناريو بلاتيني لدوري الأبطال

مشجعو تشيلسي يتخوفون من سيناريو بلاتيني لدوري الأبطال
جو 24 :

بدأ عشاق ومشجعي تشيلسي اللندني عبر المنتديات الرياضية وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة من حدوث سيناريو رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي أعلن صراحة الشهر الماضي أمنيته برؤية فريقي برشلونة و ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان تشيلسي وريال مدريد قد أكملا ليلة الأربعاء عقد الفرق المتأهلة لنصف النهائي بعد أن سبقهم برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني إلى هذا الدور الذي سيلتقي فيه برشلونة مع تشيلسي بينما سيلعب ريال مدريد مع البايرن.

وصرح بلاتيني على هامش قرعة دوري الأبطال أنه سيكون من الرائع مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبرشلونة، مؤكدا أنه يأمل بحدوث ذلك.

وكتب مشجعون من تشيلسي تخوفهم من إمكانية حدوث سيناريو بلاتيني ، في حين طالب البعض بعدم استباق الأحداث وانتظار ماذا سيحدث خلال مباراتي الذهاب والإياب بين برشلونة وتشيلسي.

ويتخوف آخرون من تكرار ما حدث في موسم 2009 حين خرج تشيلسي على يد برشلونة بالذات، ويومها ثارت ثائرة الانكليز حينما اتهموا بلاتيني وطاقم الاتحاد الأوروبي بأنهم لا يريدون رؤية فريقين انكليزين يلعبان في نهائي البطولة الأوروبية.

وإعتبر اخر أنه في حالة تأهل برشلونة وريال مدريد إلى النهائي دون وجه حق، في إشارة منه لتلاعب من قبل الحكام أو ما شابه، فإن دوري أبطال أوروبا سوف يفقد مصداقيته أمام العالم.

وتمنى مشجعون آخرون أن يكون لقاء برشلونة وتشيلسي عادلا من جميع النواحي، و وقتها يتأهل من يستحق ذلك، دون ظلم فريقه على حساب الآخر.

يذكر أن تشيلسي تأهل للدور نصف النهائي للمرة السادسة خلال الأعوام التسعة الأخيرة بعدما جدد فوزه على بنفيكا البرتغالي (2-1)، ليضرب موعدا مع برشلونة حامل اللقب الذي تجاوز ميلان الإيطالي (3-1) في تكرار لمباراتي موسم 2009 حين نجح برشلونة في اجتياز عقبة تشيلسي في مباراة مثيرة عندما أدرك انيستا التعادل لبرشلونة (1-1) في الوقت بدل الضائع من مباراة الإياب في لندن، ما سمح له بالتأهل بسبب فارق الهدف الذي سجله خارج قواعده لأن الفريقين تعادلا ذهابا صفر-صفر.

ويملك تشيلسي وبرشلونة سجلا حافلا باللقاءات بينهما، ففي موسم 2005 تأهل تشيلسي على حساب برشلونة الذي ثأر منه في موسم 2006، قبل ان يلتقيا في موسم 2007 في دوري المجموعات وتأهلا معا للدور ثمن النهائي. العربية

تابعو الأردن 24 على google news