jo24_banner
jo24_banner

الداود يستهجن تقصير "النقل".. ويستنكر تعمّد تهميش النقابة

الداود يستهجن تقصير النقل.. ويستنكر تعمّد تهميش النقابة
جو 24 : ملاك العكور- شكا نقيب أصحاب الشاحنات، محمد خير الداود، من غياب وزارة النقل عما آل اليه قطاع الشحانات في الفترة الأخيرة.

وأوضح الداود لـJo24 أن قطاع الشاحنات يواجه تحديات صعبة عصفت بالعاملين فيه وأسرهم التي يعيلونها، في ظل إغلاق العديد من الأسواق العربية بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة فيها.

وانتقد الداود افتقار الوزارة للحلول التي من شأنها أن تنقذ القطاع من الانهيار، من خلال ايجاد أسواق بديلة تمكن العاملين في القطاع من الاتجاه اليها، مبينا أن مجموع الشاحنات المتعطلة بلغ حتى الان ما يقارب 5 آلاف شاحنة.

كما انتقد الداود غياب وزارة النقل عن أصحاب الشركات والتجار الذين لا يؤمّنون الحد الأدنى للأجور للعاملين على الشاحنات، ما يجبرهم إلى اللجوء إلى النقابة التي بدورها لا يمكنها القيام بأي اجراء لعدم وجود الصلاحيات.

وطالب الداود الوزارة بايجاد مديرية مختصة لحل النزاعات بين العاملين وأصحاب الشركات، والالتفات إلى القطاع بجدية أكبر وعدم تركه في مهب الريح.

كما استنكر الداود تعمد وزارة النقل تغييب النقابة عن اللقاءات الرسمية، معتقدا أن ذلك يتم لمنع ايصال الصورة الحقيقة لمعاناة القطاع إلى رئيس الحكومة.

وحاولت Jo24 الاتصال بوزيرة النقل لينا شبيب إلا أن هاتفها لم يجب.
تابعو الأردن 24 على google news