2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحديد مصير العام الدراسي في مدارس الاونروا الاسبوع الجاري

تحديد مصير العام الدراسي في مدارس الاونروا الاسبوع الجاري
جو 24 : قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، سامي مشعشع، اليوم الثلاثاء، إن تحديد مصير الموسم الدراسي الجديد في مدارس الوكالة، "سيتحدد الأسبوع الجاري".

وأضاف مشعشع ، إن المفوض العام الأنروا بيير كراهينبول، سيحدد خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري ما إذا كانت مدارس أونروا ستفتح أبوابها أمام الطلبة أم لا.

واشار الى انه يبلغ عدد طلبة المدارس المتضررين من إمكانية تأجيل الموسم الدراسي، بنحو 500 ألف طالب وطالبة في دول فلسطين والأردن وسوريا ولبنان، منهم قرابة 298 ألف طالب وطالبة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وتعاني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من أزمة مالية، هي الأشد التي تعصف بها منذ تأسيسها، تهدد بتأخر بدء العام الدراسي للطلبة المندرجين في سجلات مدارس الوكالة.

وقدّر مشعشع قيمة الأموال التي تحتاجها الوكالة خلال الموسم الدراسي القادم، بنحو 82 مليون دولار، بعد أن كانت تبلغ قبل أسبوع 101 مليون دولار إلا أن السعودية قدمت نهاية الأسبوع الماضي منحة مالية بقيمة 35 مليون دولار، منها قرابة 19 مليون دولار لدعم قطاع التعليم.

وأشار الناطق باسم أونروا، إلى أن وجود "رغبة وتعهدات من الدول المانحة بدعم الوكالة خلال الفترة القريبة القادمة، لكن الأمر الآن مطروح على طاولة البرلمانات لتلك الدول من أجل الموافقة على تقديم المنح وقيمتها".بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير