jo24_banner
jo24_banner

الكسواني: "المساءلة الطبية" سيرفع كشفية أطباء الاختصاص الى 100 دينار

الكسواني: المساءلة الطبية سيرفع كشفية أطباء الاختصاص الى 100 دينار
جو 24 :

أمل غباين - أكد عضو مجلس نقابة الاطباء الدكتور باسم الكسواني انه يجب التعامل بحذر شديد مع قانون المساءلة الطبية نظرا لحساسية الملف.

وقال الكسواني لـjo24 ان المسؤولية الطبية عنوان كبير وملف خطير يجب التعامل معه بموضوعية ومنهجية علمية سليمة بعيدة عن ردود الافعال او الانفعال مؤكدا انه لا يوجد عاقل يقف ضد المساءلة الطبية.

وشدد على نقابة الاطباء وبناء على القانون تعمل كخلية نحل، حيث يوجد بها لجنة شكاوى وهي تعمل كمدعي عام وتشكل لجان فنية لبيان وجود خطأ طبي او اهمال او تقصير من عدمه ثم ينظر مجلس النقابة في القضية واذا وجد ان هناك خطأ او اهمال او تقصير يتم احالة القضية الى المجلس التأديبي.

وتابع ان تعديل القانون اوجد لجانا طبية وطنية مرجعية مكونة من مختلف المؤسسات الطبية لدراسة الشكاوي وابداء الرأي الفني فيها ويعتبر ذلك اثراء لقانون النقابة واضافة نوعية عليه اضافة للمجلس التأديبي الاعلى وقانون العقوبات.

واشار الى ان اي فقرة في قانون المساءلة الطبية ستسلم رقاب المواطنين والاطباء لشركات التأمين ستؤدي الى ارتفاع الكلفة العلاجية فكلما ارتفعت قيمة التأمين ارتفعت الكلفة العلاجية بقوله: "اعتقد اذا تسلمت شركات التامين الملف التأميني ستصبح كشفية الطبيب العام 50 دينارا والاختصاصي اكثر من 100 دينار كما ان التأمن سيؤدي الى قتل الابداع ولن تجد الحالات الخطرة والمعقدة من يتعامل معها من الاطباء وبالتالي يكون الامر وبالا على المريض".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير