jo24_banner
jo24_banner

لجنة مشتركة لبحث مطالب العاملين في الملكية الأردنية

لجنة مشتركة لبحث مطالب العاملين في الملكية الأردنية
جو 24 : اتفقت النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي والسياحة وادارة شركة الملكية الاردنية على تشكيل لجنة مشتركة لبحث مطالب العاملين في الشركة وابرزها ضمان امنهم الوظيفي.
ووفق رئيس النقابة يوسف قنب تشمل المطالب ايضا موضوع الهيكلة وعمال المياومة وسلم الرواتب، والنزاع العمالي مع شركة الاجنحة الملكية بخصوص سلم الرواتب.
وجاء الاتفاق اثر اجتماع ضم الهيئة الادارية للنقابة ورئيس مجلس ادارة الشركة سليمان الحافظ والمدير العام للشركة الكابتن هيثم مستو تم خلاله التوصل لاتفاق بتشكيل لجنة لبحث تلك المطالب تمهيدا للوصول الى اتفاق عمل جماعي بين الطرفين.
ووصف قنب اللقاء والحوار الذي أستمر نحو ساعتين بـ"الجيد والايجابي"، اكدت خلاله النقابة اهمية عدم المس بأمن العاملين الوظيفي، واعادة الطمأنينة والاستقرار لهم، "ووضع حد لشائعات حول قوائم هيكلة معدة مسبقة اثرت سلبا على العاملين، ونالت من وضعهم النفسي والاجتماعي".
وشدد قنب على ان النقابة ستبقى محافظة على حقوق العاملين في الشركة، مدافعة عن أمنهم الوظيفي، ولن تكون في الوقت ذاته اداة تعطيل وانما ستبقي ابوابها مفتوحة لكل حوار مع الشركاء الاجتماعيين ، يفضي الى نتائج ترضي العاملين والنقابة.
وكانت النقابة العاملة للعاملين بالنقل الجوي والسياحة قد ارسلت مذكرة لإدارة الشركة اعقبتها بكتاب اخر الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة واعضاء المجلس وضعتهم فيه بصورة ما يجري في الملكية ورفضها التام تحميل العمال خسائر الملكية.بترا -
تابعو الأردن 24 على google news