2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معلمون في معان يهددون بالاضراب عن العمل بداية العام الدراسي

معلمون في معان يهددون بالاضراب عن العمل بداية العام الدراسي
جو 24 : قاسم الخطيب- هدد المعلمون العاملون في مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان بتنفيذ إضراب مفتوح عن العمل، اعتبارا من بداية الاسبوع القادم، اول ايام العام الدراسي الجديد احتجاجا على عدم تلبية المديرية لمطالبهم المتعلقة بتوفير الحماية والمتطلبات الضرورية لسكنهم.

وقال معلم التربية الاسلامية خالد ابو الهيجاء اننا تفاجئانا بعد عودتنا من العطلة الصيفية بسرقة السكن من قبل مجهولين تمكنوا من سرقة بعض الأجهزة الكهربائية العائدة لنا والعبث بمقتنياتنا بالسكن الذي يخلو من الحراسة .

وأضاف ان المعلمين القانطين بالسكن الوظيفي المستأجر لهم من جمعية الجنوب للتربية الخاصة الذي يقع على مدخل معان الشمالي تعرض لسرقة محتوياته عن طريق كسر وخلع احدى النوافذ مما دفعنا بتقديم شكوى رسمية لمدير التربية والتعليم و الاجهزة الامنية التي قامت بالكشف على السكن ومعاينته ورفع البصمات ومباشرة التحقيقات في الحادثة للوصول الى الجناة.

ولفت الى ان هذه المرة الثانية الذي يتعرض فيها السكن بعد ان تم سرقة السكن الاول الذي يقع وسط مدينة معان قرب مدرسة الخليل بن احمد في منطقة الشامية وإضرام النار فيه بعد سرقته قبل ما يقارب الشهر ونصف .

وأكد ان المعلمين اشتكوا من سوء الخدمات في السكن و افتقاره الى ابسط مقومات الراحة النفسية من مكيفات وبعض المستلزمات الاخرى والانقطاع المستمر للمياه .
مشيرا الى انه وأثناء اتصاله امس بمدير التربية والتعليم الذي وعدهم بإيصال المياه لهم كانت الاجابة خارجة عن الذوق العام الذي يجب ان يتمتع به المسؤولين.

وبيّن ان مدير التربية والتعليم قال له وبالحرف الواحد (اعلى ما في خيلكوا اركبوه وأنا ما الي علاقة لا من قريب ومن بعيد ) مما حذى بنا اليوم الى تقديم شكوى خطية بمدير التربية والتعليم وغادرنا موقع عملنا متوجهين الى اماكن سكنانا .

ويأتي هذا التهديد ، بعد أن اغلقت المديرية حسب المعلم ابو الهيجاء باب الحوار معهم والاستجابة لمطالبهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير