jo24_banner
jo24_banner

"النقل" تبدأ تطبيق نظام مراقبة المركبات الحكومية

النقل تبدأ تطبيق نظام مراقبة المركبات الحكومية
جو 24 : بدأت وزارة النقل اليوم الأربعاء بتطبيق نظام مراقبة المركبات الحكومية على 5 آلاف مركبة وآلية حكومية كمرحلة اولى على ان يتم تعميم المشروع على جميع الآليات والمركبات الحكومية لاحقا بهدف ضبط وترشيد استخدام المركبات الحكومية وتطوير قطاع النقل العام.

وقالت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب خلال اطلاقها النظام، ان النظام يعمل بشكل مركزي من خلال غرفة سيطرة مركزية في الوزارة واخرى فرعية في ديوان المحاسبة ويتفرع عنه أنظمة فرعية مرتبطة به في جميع الوزارات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية المستهدفة.

وتابعت: وتستطيع غرفة السيطرة المركزية في وزارة النقل استخدام النظام لإدارة ومراقبة جميع المركبات والآليات الحكومية وتحويل ما يخالف منها الى غرفة السيطرة الفرعية في ديوان المحاسبة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق ما يخالف منها مركزيا.

ويأتي هذا التعميم للبدء بتنفيذ مشروع التتبع الالكتروني للمركبات والآليات الحكومية في المملكة علما بان وزارة النقل قد وقعت اتفاقية مع الشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة "زين" لتنفيذ هذا المشروع .

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور قد عمم على جميع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة والمستقلة لغايات ضبط الانفاق، حيث قررت الحكومة المباشرة بتطبيق نظام ضبط ومراقبة وادارة حركة المركبات الحكومية، من خلال تزويد وزارة النقل بكشوفات السيارات الحكومية المتوفرة لديها وترتبيها حسب اولوية اخضاعها الى نظام التتبع الالكتروني للمركبات حيث طلب من جميع الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة والمستقلة تسمية ضابط ارتباط ليتم التواصل معه من قبل ادارة المشروع في وزارة النقل.

يذكر انه تم مؤخرا احالة عطاء نظام تتبع ومراقبة حركة واستخدام المركبات والآليات الحكومية بهدف مراقبة مختلف المركبات والآليات الحكومية وان مدة تنفيذ المشروع ستكون ستة اشهر بكلفة اجمالية تقدر بـــمليون وخمسمائة وثلاثة وسبعين الف دينار اردني تقريبا.
تابعو الأردن 24 على google news