2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اكثر من 30 الف طالب وطالبة انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية

اكثر من 30 الف طالب وطالبة انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية
جو 24 : قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، ان الوزارة أوعزت إلى إدارة التعليم الخاص لزيادة عدد الكوادر المعنية بتصديق ملفات الطلبة وتبسيط الإجراءات الخاصة بمعاملات المراجعين.

وعزا العكور في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الاربعاء، الاكتظاظ الذي تشهده إدارة التعليم الخاص، إلى زيادة عمليات انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، والذين تجاوز عددهم حتى الآن 30 ألف طالب وطالبه، مبنيا ان الوزارة قررت تمديد المهلة المخصصة لعملية انتقال وقبول الطلبة والتي انتهت يوم أمس أسبوعا آخر لتنتهي في الاول من شهر أيلول المقبل.

كما عزا العكور الزيادة في اعداد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية لتحسن البيئة التعليمية في المدارس الحكومية وعوامل أخرى.

وقال ان الاكتظاظ جاء أيضا نتيجة لرغبة بعض الطلبة ممن تم تفريعهم لمراكز التدريب المهني بالانتقال للمدارس الخاصة لإكمال دراستهم الأكاديمية في تلك المدارس.

وأكد أن الوزارة بصدد البحث عن موقع آخر وجديد لإدارة التعليم الخاص، حيث أعلنت في الصحف اليومية عن رغبتها في إيجاد مكان مناسب لنقل مقر الادارة من مكانها الحالي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لحل مشكلة اكتظاظ المراجعين الذي تشهده إدارة التعليم الخاص.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير