jo24_banner
jo24_banner

تخفيض اسعار المحروقات اليوم يجب أن لا يقل عن 15.4%

تخفيض اسعار المحروقات اليوم يجب أن لا يقل عن 15.4
جو 24 : يؤكد نقيب أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز مجددا أن التخفيض المرتقب لأسعار المحروقات يوم غد الثلاثاء يجب ألا يقل عن 15.4% وفقا لاحصائيات النقابة، في ظل التراجع الكبير في أسعار خام برنت عالميا على مدى الشهر الحالي.

وقال الفايز في تصريح خاص لـ «الدستور» أن النقابة تقوم شهريا برصد تطورات أسعار خام برنت ومقارنتها بالتعديل السابق، وبناء عليه تقوم بالاعلان عن نسب التخفيض او الرفع المتوقعة كل شهر، لافتا أن معدل الشهر الماضي بلغ 56.6 دولار للبرميل في حين بلغ معدل الشهر الحالي 47.8 دولار. عالميا، اغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعة 2.49 دولار أو 5 بالمئة عند 50.05 دولار للبرميل، وانهت الاسبوع على مكاسب قدرها 10 بالمئة.

وصعدت عقود النفط الامريكي أكثر من 6 بالمئة يوم الجمعة مسجلة اول اسبوع من المكاسب في شهرين مع استمرار موجة مشتريات قوية لتغطية مراكز مدينة في اسواق الخام ومستمدا دعما اضافيا من ارتفاع حاد لاسعار البنزين.

وأنهت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول الجمعة في بورصة نايمكس مرتفعة 2.66 دولار أو 6.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 45.22 دولار للبرميل. جدير بالذكر أن الحكومة تقوم ومن خلال لجنة تسعير المشتقات التي يرأسها أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية باجراء تعديل شهري على أسعار المحروقات وفقا لتطورات أسعار خام مزيج برنت العالمية. الدستور
تابعو الأردن 24 على google news