jo24_banner
jo24_banner

في الذكرى 14 لافتتاحه.. مستشفى الإسراء ينظم حملة التبرع بالدم

في الذكرى 14 لافتتاحه.. مستشفى الإسراء ينظم حملة التبرع بالدم
جو 24 : نظم مستشفى الإسراء بالتعاون مع بنك الدم الوطني حملة للتبرع بالدم يوم الثلاثاء الموافق 1 -9-2015 بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لافتتاح المستشفى.

وقد شهدت الحملة تفاعلاً من قبل الكوادر الإدارية والطبية والعديد من المتبرعين من داخل وخارج المستشفى ايماناً منهم بأهمية انقاذ حياة المرضى الذين فقدوا كميات كبيرة من الدم تضامناً مع المرضى والمصابين وتحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

صرح رئيس قسم المختبر في مستشفى الإسراء وضابط الارتباط مع بنك الدم الوطني الدكتور جمال أبو فرحة بأنه يتم تنظيم برنامج حملة التبرع بالدم بين المستشفى وبنك الدم الوطني كل ستة أشهر وذلك بالاعتماد على حاجة بنك الدم لنقل وحدات الدم المتبرع بها إلى المرضى الذين يحتاجوها في الوقت المناسب.

وأكد أنه كلما ساهم مستشفى الإسراء في نقل وحدات الدم كلما ازداد رصيد المتبرعين بدمهم لدى بنك الدم في الحصول على أكبر كمية ممكنة من وحدات الدم لهم ولذويهم.

من جانبه أشار مندوب بنك الدم السيد ماجد طه أن حملات التبرع بالدم التي نظمت مع مستشفى الإسراء تعد من أنجح الحملات على مستوى المؤسسات نظرا للسمعة الحسنة التي يتمتع بها من جانب، وكفاءة العاملين في تنظيم الحملة واحترامهم وحسن معاملتهم واستقبالهم من جانب آخر.

وأشار إلى فوائد التبرع بالدم إذ أنه من منظور ديني تعد صدقة جارية للمتبرع أما من منظور صحي فتعمل على تنشيط نخاع العظم بإفراز كريات دم حمراء جديدة مما يقوي صحة الجسم إضافة الى تخفيف نسبة الحديد المتراكمة على جدران الشرابيين الأمر الذي يقلل من حدوث الجلطات القلبية.

وأكد أن وحدة الدم المتبرع بها يستفيد منها أربعة مرضى على حسب حاجتهم حيث يتم الاستفادة من مكونات الدم المكونة من كريات الدم الحمراء والبيضاء والبلازما والصفائح الدموية.
تابعو الأردن 24 على google news