jo24_banner
jo24_banner

الصحفيون يعلنون اعتصاما مفتوحا ابتداء من السبت.. وفعالية أمام الديوان الملكي الأحد

الصحفيون يعلنون اعتصاما مفتوحا ابتداء من السبت.. وفعالية أمام الديوان الملكي الأحد
جو 24 :

يعتزم صحفيون وناشرو مواقع الكترونية نصب خيمة اعتصام مفتوح، عصر اليوم السبت، احتجاجاً على اقرار قانون المطبوعات المعدل.
ومن المقرر أن تقام الخيمة في شارع الصحافة، حيث سيتجمع فيها المعتصمون والمؤازرون ما بين الساعة الخامسة والسابعة يومياً، الى حين التراجع عن هذا القانون الجائر المتنافي مع الحريات العامة وفي مقدمتها الحريات الصحفية.
وكان اجتماع مشترك عقد بين تنسيقية المواقع الإلكترونية، وجمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية، وجمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين، بحث تسارع وتيرة إقرار مشروع القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر، المثير للجدل، إذ وصل الأمر إلى تحديد يوم عطلة رسمية (السبت) موعدا لإقرار المشروع من قبل مجلس الأعيان.
وتقرر في ضوء ذلك، توجيه رسالة خطية إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تشرح وجهة نظر الصحافة الإلكترونية حول مشروع القانون، وآليات إقراره، وامتناع الحكومة عن التشاور مع الجهات المعنية بالقانون، قبل إحالته إلى مجلس النواب، ثم تنصلها من التوافقات التي تمت بينها وبين تنسيقية المواقع وجمعية الصحافة الالكترونية بإدخال تعديلات على مشروع القانون تلبي مطالب الصحف والمواقع الإلكترونية.
وستشير الرسالة أيضا إلى الثغرات القانونية العديدة التي يحفل بها القانون، وتشكل مدخلا لإشكالات عديدة مع جهات دولية رئيسة على الشبكة العنكبوتية من بينها شركتيّ "غوغل" و"ياهو".
كما تقرر أيضا تنظيم اعتصام في الثانية عشرة من ظهر الأحد (16/9/2012) أمام الديوان الملكي، أسفل الجسر القائم على شاعر الاستقلال، بجانب البوابة الشمالية الغربية للديوان.
و اكدت التنسيقية والجمعية أن الدعوة عامة لكافة الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في هاتين الفعاليتين.

تابعو الأردن 24 على google news