jo24_banner
jo24_banner

جرة قلم ؟؟؟؟؟

م. مدحت الخطيب
جو 24 :

عندما بدأ الأمريكيون إرسال بعثات فضائية لاستكشاف الفضاء الخارجي اكتشف العلماء أنهم لا يستطيعون استخدام أقلام الحبر هناك حيث إن ضعف الجاذبية لا تمكن الحبر الموجود داخل القلم من الخروج عبر فتحة النهاية ليتدفق على الورق.


وللتغلب على هذه المشكلة بدأ علماء وكالة ناسا في العمل على اختراع قلم حبر يمكنه أن يكتب في حال انعدام الجاذبية وفي ظروف الطقس المتغيرة حتى في درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر.

وفي النهاية تمكن العلماء من اختراع القلم المطلوب بعد أبحاث دامت عدة سنوات واستنفذت أموالاً طائلة تُحصى بملايين الدولارات.. عندما واجه الروسيون هذه المشكلة قرروا استخدام أقلام الرصاص؟؟؟ اي حلو مشاكلهم بكثير من التعب وقليل من التدبر؟؟؟؟


اقول عندما قررت الحكومة رفع اسعار المحروقات ثار الشعب وغضب وخرج حراك جديد بصوت جديد لم يعهد من قبل ؟؟؟ وتشتتت الامور؟؟وزدادت تعقيدا اكثر واكثر؟؟؟ وانا متيقن ان الحكومة ندمت على قرارها الى الابد,,,,,,.


كثر الهرج والمرج وحل الامر بقرار ملكي افرح البعض؟؟؟؟ وبعدها نسي الجميع اننا نعم نعيش في ضيق نرحله من يوم الى اخر حتى يطبق علينا جميعا وعندها لا مجال للهروب او استجداء احد؟؟؟
مادامت اسعار النفط في صعود دائم وما دمنا لا نملك منه ولا برميل وما دامت المساعدات العربية والغربية لا تاتي الا بمقابل مواقف لا نقتنع نحن كاردنيين ببعضها وما دامت الدولة قائمة اي ليست مرحليه وهذا ما تتمناه قلوبنا قلوب الاردنيين جميعا ؟؟؟


لماذا تبحث عن حلول بقلم حبر جاف لا يمطر علينا الا القليل مع اننا نمتلك اقلام من الرصاص ستوفر علينا كل هذا التعب اللعين؟؟؟؟


لماذا لا يتم استخراج الصخر الزيتي(بترول الاردن) والنحاس واليورانيوم وفوسفات الشمال(كما كان دكتور عراقي يطلق عليه) و مواد صناعة الإسمنت، البازلت، أملاح البحر الميت،والذهب وووو الكثير الكثير من خيرات الارض؟؟؟


والله ان بقيت الحكومات على جهليها وتعندها ودس راسها في التراب وان ترحل مشاكلها خوفا من التصادم والصدام فسوف يطلقها الشعب 3 بلا عوده ويوقع على ذلك بقلم رصاص (مش مبري ) وخلي أقلام الحبر ساعتها تنفعهم وحمالك الله يا بلدي؟؟؟

تابعو الأردن 24 على google news