2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التنمية الاجتماعية تعد مشروعا معنيا بالطفولة المبكرة

التنمية الاجتماعية تعد مشروعا معنيا بالطفولة المبكرة
جو 24 : انتهت وزارة التنمية الاجتماعية أخيرا من إعداد مشروع نظام نادي الطفل ليكون منظومة رابعة في تنمية الطفولة المبكرة إلى جانب المدرسة والحضانة والروضة، وذلك في خطوة ريادية للوزارة ستسهم في إثراء وتعزيز خدمات الطفولة المبكرة في الأردن.
ووفقا للناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور فواز الرطروط، فإن الوزارة ستبلور مشروع النظام لإقراره خلال الأسابيع المقبلة وذلك بعد أخذها التغذية الراجعة من الحوارات المجتمعية التي أطلقتها حول المشروع.
وقد بدأت الوزارة هذه الحوارات أمس بمحافظة العاصمة، حيث جمعت خبراء وأكاديميين ومعنيين في تنمية الطفولة المبكرة في ورشة عمل نظمتها في فندق كراون بلازا لأخذ التوصيات والمقترحات لإثراء المشروع، علما أنه سيصار إلى عقد ورشتين خلال شهر أيلول (سبتمبر) الحالي إحداهما في إقليم الجنوب وأخرى في الشمال.
ومشروع نظام نادي الطفل الخاص بفئة الأطفال الأقل من تسع سنوات كمؤسسات تنموية تعليمية ترفيهية شاملة وعلى مدار العام جاء استجابة للأمهات العاملات اللواتي لا يجدن مكانا ومتنفسا آمنا لأطفالهن لاسيما في العطل المدرسية والصيفية والموسمية، وأكدت عليه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة للعام 2000.
وأضاف الهروط أن مشروع نظام نادي الطفل يتفق مع المؤشرات الدولية لتنمية الطفولة المبكرة، ووفقا لدراسات البنك الدولي، فإن إنفاق دولار على الطفل في طفولته المبكرة يجلب 30 دولارا يوميا في شبابه وكبره.
وقال إن توفير هذه المنظومة "أندية الطفل " سيثري الطفولة المبكرة وسينشط السوق الاقتصادي وسوق العمل.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news