jo24_banner
jo24_banner

سما الأردن تطالب بوقف الممارسات التي تهدد الجسم الاعلامي

سما الأردن تطالب بوقف الممارسات التي تهدد الجسم الاعلامي
جو 24 : طالبت رئيس مجلس إدارة قناة سما الأردن، رابعة العواملة، الحكومة والأجهزة المعنية بوقف كافة الممارسات التي تهدد الجسم الإعلامي في الأردن.

وأوضحت العواملة في بيان صحفي، إنها تلقت اتصالا من رئيس هيئة الاعلام، الدكتور أمجد القاضي، "ادعى فيه القاضي تواصل أحد النواب معه لتقديم شكوى بحق القناة، مهددا باللجوء للقضاء في حال لم تستجب القناة وتحذف خبر يمسّ النائب".

وأضافت العواملة إنه وبعد الاتصال مع النائب المعني أكد الأخير أنه لم يتحدث إلى القاضي بشيء ولا يعلم عن الأمر شيئا..

وتابعت العواملة، إنها تواصلت مع رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين، الزميل جهاد أبو بيدر، والذي اتصل مع القاضي ليخبره الأخير "أنه اجتهد بطلب حذف الخبر المتعلق بالنائب".

وتساءلت العواملة عما إذا كانت الحكومة تسمح بتحوّل هيئة الاعلام إلى مكان لتصفية الحسابات الشخصية.

وأكدت العواملة على ثقتها بأننا نعيش في دولة مؤسسات يُحترم فيها القانون ويُنصف فيها المظلوم "ونحن الآن وأمام الملأ نطالب بإحقاق الحق وإيقاف كافة الممارسات التي تهدد الجسم الإعلامي الأردني".

وعبّرت عن ايمانها الراسخ بأننا في الأردن نعيش تحت راية آل هاشم الذين أرسوا قواعد الحرية والعدل والمساواة وأزاحوا عن كاهل الإعلاميين "مقص الرقيب" ومزاجية المسؤول ليأخذ الإعلام مكانه الصحيح في بناء الدولة الأردنية التي يحلم بها الأردنيون جميعاً وعلى رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم.
تابعو الأردن 24 على google news