jo24_banner
jo24_banner

قبول وتسجيل 7000 متدرب ومتدربة في معاهد مؤسسة التدريب المهني

قبول وتسجيل 7000 متدرب ومتدربة في معاهد مؤسسة التدريب المهني
جو 24 : قال مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة ان اعداد المسجلين الجدد والمقبولين لهذا العام قد بلغ 7000 متدرب ومتدربة حتى نهاية دوام يوم امس منذ ان تم فتح باب التسجيل والقبول مع بداية شهر اب الماضي في معاهد المؤسسة المنتشرة في جميع محافظات المملكة والبالغ عددها (43 معهدا) وضمن كافة البرامج التدريبية التي تعقدها في مختلف التخصصات المهنية لمستويات العمل المهني (المهني والماهر ومحدد المهارات).

وأضاف الحباشنة ان أعداد المسجلين لهذا العام قد شهد ازديادا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي حيث كان عدد المسجلين لنفس الفترة قرابة (5700) متدرب ومتدربة، ويعد هذا تغيرا إيجابيا بتوجهات المجتمع نحو العمل المهني والتخلص من ثقافة العيب، ومن ناحية أخرى يأتي متوافقا مع إجراءات واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم في إصلاح المنظومة التعليمية.

واكد في تصريح صحفي اليوم، أن المؤسسة سخرت كافة الإمكانيات الفنية والإدارية لإتمام عملية استقبال وقبول المتدربين الجدد لهذا العام وفق خطط واضحة في كافة معاهدها، حيث شهدت العديد من المعاهد وخاصة الكبيرة منها في اقليم الوسط اقبالا شديدا فاق طاقتها الاستيعابية.

كما دعا الحباشنة الطلبة الذين لم يبادروا بالتسجيل لغاية الان بالاستفادة من الفرصة المتاحة امامهم بالالتحاق في البرامج التدريبية التي تعقدها المؤسسة قبل انتهاء الفترة المقررة للتسجيل والتي تنتهي بتاريخ 13/9/2015.

وأشار الحباشنة الى أن المؤسسة توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة تعقد لأول مرة هذا العام في مجالات الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة المتجددة من خلال إنشائها لثلاثة مراكز للتميز في محافظات العاصمة والبلقاء ومعان للتماشي مع احتياجات سوق العمل، حيث يتم الآن التحضير لتخريج الفوج الأول لطلبة هذه المراكز بهد إنهائهم متطلبات برامجهم التدريبية.
تابعو الأردن 24 على google news