2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة الحسين تطور آليات استقبال الطلبة الجدد

جامعة الحسين تطور آليات استقبال الطلبة الجدد
جو 24 : قاسم الخطيب- أنهت جامعة الحسين بن طلال استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول للعام 2015 كما باشرت سلسلة إجراءات وظيفية بهدف رفع سوية أدائها الأكاديمي ، حسب رئيسها الدكتور علي القيسي.

وقال القيسي إن الجامعة نظمت إجراءات القبول والتسجيل لجميع الطلبة من خلال تسهيل إجراءات التسجيل وتقصير سلسلتها بما يوفر الجهد والوقت والكلفة وبما يسهل على الطلبة عملية التسجيل دون أية عوائق، موضحا أن عمليتي السحب والإضافة ستسبق عملية التدريس بأيام ليتمكن عضو الهيئة التدريسية من التواجد ومتابعة تسجيل الطلبة إضافة إلى حصر الإجراءات في قاعة الأردن بما يحقق السرعة والسهولة في عملية التسجيل.

وأكد القيسي على التزام الجامعة تجاه طلابها بتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم وأنها ستبذل الجهد دوماً في عملية تطوير العملية التعليمية وتأمين كل ما يلزم لخدمة أبنائها وبناتها والمجتمع المحلي.

وأضاف الدكتور القيسي إن استقبال الطلبة المستجدين ممن اجتازوا الثانوية العامة بنجاح سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد من بداية دخولهم إلى الجامعة بتوفير وسائل نقل لتقوم بنقل الطلاب وأولياء الأمور إلى قاعة الأردن التي سيتم بها تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بعملية القبول والتسجيل أي في مكان واحد دون الحاجة للذهاب إلى مواقع أخرى , وهذه الآلية تتم لأول مره منذ تأسيس الجامعة لتوفير الوقت والجهد على الطلبة و أولياء أمورهم , واختصار الإجراءات الروتينية المطولة.

وأوضح القيسي انه قد تم وضع مخطط لإجراءات القبول والتسجيل للطلبة الجدد تضمنت عدة مراحل أولها تبدأ من خلال قيام لجان طلابية مثل لجان اتحاد طلبة الجامعة وغيرها باستقبالهم و مساعدتهم في الحصول على النماذج وأحوال الطالب و تعبئتها بشكل صحيح.

وفي المرحلة الثانية يتم تفقد وتدقيق الأوراق المطلوبة من قبل موظفي القبول تفادياً لوجود أي نقص أو خطأ في تعبئة نماذج البيانات وأحوال الطالب , أما في المرحلة الثالثة سيتم إرشاد الطلبة الجدد لمراجعة موظفي وحدة القبول والتسجيل لتسليم وثائقهم الرسمية المطلوبة للملف الشخصي للطالب.

وفي المرحلة الرابعة يتم مراجعة مندوبي مكرمة الجيش والبعثات للحصول على كتاب البعثة الخاص بهم , وخدمة العلم للطلبة الذكور, ودفع الرسوم المالية المطلوبة والحصول على الإيصال المالي بذلك لدى موظفي وحدة الشؤون المالية, وبعد ذلك يتم توجيه الطلبة لانجاز المرحلة الخامسة التي تتضمن مراجعة موظفي عمادة شؤون الطلبة للحصول على الهوية الجامعية والذهاب إلى مبنى كلية تكنولوجيا المعلومات لتقديم امتحانات المستوى في اللغة العربية واللغة الانجليزية والحاسوب في مختبرات الحاسوب المجهزة بذلك.

وبعد حصول الطلبة على نتائج امتحانات المستوى يتم تسجيل المواد الدراسية للفصل عن طريق الحزم التي تم إعدادها مسبقاً من قبل وحدة القبول والتسجيل وإصدار الجدول الدراسة للطالب, وأخيراً توجيه الطلبة وذويهم إلى الصالة الرياضية للنقل إلى البوابة الرئيسية للجامعة.

وأثناء منتصف اليوم الأول من تسجيل الطلبة والحديث مع بعض أولياء الأمور كان هناك ارتياح كبير من قبلهم لإجراءات القبول والتسجيل وأفادوا أن هذه الإجراءات التي تمت تعتبر ميزة جديدة تضاف إلى جامعة الحسين بن طلال والتي وفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد معربين عن شكرهم وتقديرهم إلى إدارة هذه الجامعة والقائمين على عملية القبول والتسجيل على الجهد الكبير المبذول من قبلهم لإنجاح هذه العملية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير