jo24_banner
jo24_banner

بين ايلان الكردي وستيف جوبز قاسم مشترك

بين ايلان الكردي وستيف جوبز قاسم مشترك
جو 24 : بين ستيف جوبز وايلان كردي قاسم مشترك.الاثنان يتحدران من بلد عريق في التاريخ. الاول ترك اختراعاً غير العالم، بينما الثاني خذله العالم لتتقاذفه أمواج البحر وتتركه جثة هامدة على شاطئ.
ستيف جوبز، مؤسس شركة "أبل" الذي توفي عام 2011 ومحور سيرة ذاتة للمخرج البريطاني داني بويل كان ابن مهاجر سوري انتقل الى الولايات التحدة للدراسة في خمسينات القرن الماضي.
والده عبدالفتاح جندلي مولود عام 1931 من عائلة سورية في حمص. رزق هو وشريكته جوان كارول شيبل جوبز في علاقة خارج الزواج واضطرا لاحقاً الى تركه لعائلة تبنته. ولاحقا تزوجا ورزقا بشقيقته البيولوجية مونا سيمسون.
ومع أن قصة جوبز بعيدة جداً من قصة ايلان كردي ،تناقل الالاف ملصقاً لرجل الاعمال ديفيد غالبرايت عن الارث المشترك للاثنين
وفيه صورة لجوبز وجملة :"ابن مهاجرين سوريين".
غالبرايت أوضح لاحقا إنه كان من محبي جوبز وتذكر سيرة عائلته عندما تناقلت وسائل الاعلام العالمية خبر مأساة الطفل السوري ايلان.
"البوست" تناقله 12 الف شخص. الا أن البعض لم يوافقوا على مشاعر غالبرايت.وكتب أحدهم إن ذلك يوحي بأن " حياة الانسان لا تساوي شيئا الا إذا حققت اشياء عظيمة".وكتب آخر أن الصورة تفترض أن "علينا أن ننظر الى الاطفال على أنهم أصول للمستقبل فحسب...ويجب أن نقدر الانسان من الناحية الاقتصادية".
ولكن كثيرين كانوا أكثر ايجابية مع رسالة غالبرايت .وقال أحدهم:"تغريدة ذكية"، فيما كتب آخر:"غالباً ما تكون أبسط المواقف هي الاقوى".
تابعو الأردن 24 على google news