jo24_banner
jo24_banner

متطوعو العدالة الاجتماعية يرسمون جدارية ويحضرون لندوة حوارية عن "الواسطة"

متطوعو العدالة الاجتماعية يرسمون جدارية ويحضرون لندوة حوارية عن الواسطة
جو 24 :

عبّر متطوعو برنامج العدالة الاجتماعية التابع لمركز هوية للتنمية البشرية في محافظة مأدبا عن أهمية منح المرأة حقها في التعليم من خلال قيامهم برسم جدارية "جرافيتي" على احد جدران ساحة السلام البارزة في المدينة، في الوقت الذي يحضر فيه شبان فريق محافظة الكرك لندوة حوارية.

وتخصص الرسم الذي اختاره فريق محافظة مادبا بالحديث عن تكافؤ الفرص في مجال التعليم، وقام الشبان على العمل عليه خلال مرحلتين بالتعاون مع الرسامة ليلى عجاوي.

ويأتي رسم الجرافيتي الذي اختار عمله فريق مأدبا، عقب انتسابهم لدورات تدريبية عقدها برنامج "العدالة الاجتماعية" في مركز هوية، لشباب المحافظة على عدد من الموضوعات المتصلة بالعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وقرر الشبان الرسم المذكور مستندين الى مقولة جلالة الملك عبدالله الثاني "إن العدالة الاجتماعية وتوسيع قاعدة الطبقة الوسطى والتوزيع العادل للمكتسبات التنموية يجب أن تكون محط أهتمام الحكومة والقطاع الخاص فعلا لا قولا، ليلمس المواطنون في مختلف المحافظات آثارها على حياتهم اليومية".

وانجز الشبان الرسم تحت عنوان "علّم امراة تًعلم مجتمع"، بالاضافة الى شعار المركز للعدالة الاجتماعية، إلى جانب مقولة جلالة الملك، الامر الذي لقي اعجابا من المجتمع المحلي، ووعودا بالحفاظ عليها، كما شهد الموقع تفاعلا غير مسبوق من الموجودين بين سياح وسكان إذ قدموا الطعام والشراب للفريق وناقشوهم بصورة موسّعة بفكرة العدالة الاجتماعية.

وخضع للدورة ذاتها شبان من محافظات الكرك وجرش بالاضافة الى مادبا، كما تم بعد ذلك اشراك عدد محدود من الشبان في دورات تدريب المدربين ثم تم اختيار مدرب لكل فريق.

ويتكون فريق مادبا من 10 اشخاص (5 ذكور و5 إناث) بالاضافة الى مدربة الفريق ومساعدتها حيث يصبح العدد الكلي للفريق 12، تم تدريبهم باطار نظري حول الدراسة التي اجراها مركز هوية تحت عنوان "العدالة الاجتماعية في الاردن ".

إلى ذلك، يقوم فريق محافظة الكرك بتنظيم ندوة حوارية الخميس لمناقشة قضية "الواسطة" في الاردن وتأثيرها على مفهوم العدالة الاجتماعية، بعدما قام بعقد ندوة سابقا تحت عنوان "العدالة في الوصول الى التكنولوجيا"، والتي ناقشت تباين الفرص بين المحافظات والمدن والقرى الاردنية في الوصول الى التكنولوجيا.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news