jo24_banner
jo24_banner

" 300 ألف " دينار تخصصها الأمانة سنويا لجسور المشاة

 300 ألف  دينار تخصصها الأمانة سنويا لجسور المشاة
جو 24 :

تخصص أمانة عمان ضمن موازنتها السنوية " 300 " ألف دينار لطرح عطاءات تركيب جسور المشاة بتكلفة تتراوح ما بين " 40 الى 50 " ألف دينار للجسر الواحد تعتمد على طول الجسر ونوعه ( خرساني أو معدني ) .

ويتم تحديد إقامة جسور المشاة حسب مدير دائرة الإنشاءات في الأمانة المهندس محمد غسان بناء على شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال تنظيم زيارات للموقع للخروج بتوصيات إن كان هناك حاجة للتنفيذ من عدمه .

وأضاف أن الأماكن التي تحتاج إلى إقامة جسور مشاة هي الأماكن التي تشهد كثافة سكانية وحركة مشاة للعبور كالمدارس والمساجد والمستشفيات ومجمعات الباصات لافتا أن هناك ما يقارب " 110 " جسور مشاة موزعة بين خرساني ومعدني في مختلف مناطق مدينة عمان .

وبين أن مندوب من دائرة الدراسات المرورية يقوم بتسليم دائرة الإنشاءات الموقع بعد دراسته مروريا حيث يكون دور الدائرة الإشراف على إقامة الجسر وفي حال وجود عوائق من أعمدة كهرباء أو أشجار يتم مخاطبة الدوائر والمؤسسات المعنية لإزالة العوائق .

وأشار المهندس محمد غسان أنه يتقدم للعطاء مجموعة من المقاولين يتم أخذ أقل الأسعار لإحالة العطاء عليه وبعدها يتم تسليم المواقع التي تحتاج إلى جسور مشاة للمقاول ليتم إنشاء الجسور واستلامها بموجب لجنة استلام.

تابعو الأردن 24 على google news