2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

د. ماهر سليم رئيسا لجامعة الشرق الاوسط

د.  ماهر سليم رئيسا لجامعة الشرق الاوسط
جو 24 :

باشر السبت الاستاذ الدكتور ماهر سليم مهامه رئيساً لجامعة الشرق الأوسط و قرر مجلس التعليم العالي بناء على تنسيب مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط، تعيين الاستاذ الدكتور سليم في منصبه الجديد.

ويحمل الدكتور سليم رتبة الاستاذية في الكيمياء الحيوية من جامعة دبلن – جمهورية إيرلندا
و بكالوريوس كيمياء حيوية من جامعة الكويت، كما يحوز الدكتور سليم على أكثر من دكتوراه فخرية في إدارة الاعمال، والاقتصاد وإدارة الأعمال.

ويتمتع الدكتور سليم بخبرات اكاديمية وادارية واسعة، حيث تقلد العديد من المناصب في جامعات أجنبية وعربية عديدة منها جامعة دبلن ورئيسا لجامعة عمان الاهلية لدورتين متتاليتين وتقلد الدكتور سليم العديد من المواقع الاكاديمية حيث عمل عميدا للدراسات العليا والبحث العلمي وعميدا لشؤون الطلبة ومديرا لمكتب العلاقات والاستشارات العلمية ونائبا لعميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية ورئيسا لقسم العلوم الطبية في كلية الصيدلة والعلوم الطبية.


كما تولى الإشراف على عدد من طلبة الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات الأردنية والعربية، وشارك في عضوية العديد من اللجان من أبرزها لجنة اختصت في تصميم وتجهيز ستة عشر مختبراً في كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة عمان الأهلية.

وفي هذا الصدد تولى الدكتور سليم، الذي لديه نحو 44 بحثا متخصصا في مجال الكيمياء الحيوية، عضوية مجلس التعليم العالي/وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية اللجنة الوطنية وزارة التربية والتعليم لمراجعة شهادة التوجيهي ( الثانوية العامة )، وعضوية اللجنة الوطنية لامتحان الكفاءة، ونائب رئيس مجلس أمناء كلية الزهراء للبنات/سلطنة عمان، كما شغل الدكتور سليم رئاسة العديد من المنظمات العربية منها اللجنة المنظمة للمؤتمر الأول للصيدلة السريرية 1998 ، واللجنة المنظمة لمؤتمر الشرق الأوسط للتقنيات الحديثة في الصناعات الصيدلانية التجميلية والصناعات الغذائية1999 .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير