jo24_banner
jo24_banner

الوفد الاستثماري الاردني في الصين ينظم ندوة تعريفية للاستثمار بالأردن

الوفد الاستثماري الاردني في الصين ينظم ندوة تعريفية للاستثمار بالأردن
جو 24 :

نظم الوفد الاستثماري الاردني المشارك في المنتدى الاقتصادي والتجاري المنعقد حاليا في مدينة نينغيشيا بالصين ندوة تعريفية لمكونات البيئة الاستثمارية الاردنية شارك فيها ممثلون عن 150 شركة صناعية صينية.

ونظمت الندوة امس الجمعة بالتنسيق مع السفارة الاردنية في بكين حيث تحدث فيها رئيس هيئة المناطق التنموية المهندس عامر المجالي ومدير عام مؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة الدكتور عوني شديفات ومدير عام شركة المناطق الصناعية الدكتور لؤي سحويل.

وركز المتحدثون على طبيعة البيئة الاستثمارية الاردنية وعوامل الجذب البشرية والجغرافية واللوجستية المقدمة للمستثمرين من مختلف الجنسيات، مشيرين الى ان الظروف السياسية والاقتصادية المحيطة لم تؤثر على تدفق الاستثمارات الى الاردن بدليل ارتفاع حجم تلك الاستثمارات بالإضافة لارتفاع صادرات المناطق الصناعية والتنموية والحرة.

ودعا المجالي المستثمرين الصينين للتعرف على المميزات والحوافز والتسهيلات التي تقدمها منظومة الاستثمار بالمملكة، مشيرا الى ان القطاعات الاستثمارية الاردنية ترتكز على اسس ذات قيمة مضافة واعدة كالسياحة والسياحة العلاجية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والطاقة البديلة والمتجددة وقطاع الصناعات التحويلية.

وقدم سحويل عرضا عن المدن الصناعية والخدمات التي توفرها للمستثمرين والتي تتميز بالبنية التحتية وشمولية الخدمات لجميع انواع الاستثمارات، مشيرا الى انها تحتضن ما يقارب 3ر2 مليار دولار استثمارات من مختلف الجنسيات حيث بلغ حجم صادرتها في العام 2011 ما يقارب مليار دولار.

وحول مؤشرات الاداء الاقتصادي والاستثماري بالمملكة بين شديفات ان حجم الاستثمارات ارتفع خلال الثمانية اشهر الاولى من العام 2012 الى ما يقارب 13ر1 مليار دولار مقارنة مع نفس الفترة من العام 2011 .

واضاف ان ذلك يؤكد قناعة المستثمرين أن الظروف السياسية والاقتصادية لن تؤثر على زيادة تدفق الاستثمارات الى المملكة بل على عكس ذلك كانت ايجابية بدلالة ارتفاع حجم الاستثمارات هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وابدى السفير الاردني في بكين يحيى القرالة للمستثمرين الصينيين استعداد السفارة لتقديم المشورة والاجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالاستثمار بالأردن مشيدا بتعاون الجهات الصينية بإقامة مثل هذه اللقاءات بما يساهم في زيادة الاستثمارات الصينية في المملكة. بترا 

تابعو الأردن 24 على google news