jo24_banner
jo24_banner

هوية ذكية متعددة الإستخدامات المالية لطلبة الأردنية والعاملين فيها

هوية ذكية متعددة الإستخدامات المالية لطلبة الأردنية والعاملين فيها
جو 24 : محمد المبيضين – وقعت الجامعة الأردنية وبنك القاهرة عمان اليوم اتفاقية تعاون يتم بموجبها قيام البنك بإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الإستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وتضيف هذه الهوية التي يصدرها البنك بصفته عضو رئيسي في شركة ماستر كارد العالمية خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت.
ووقع الإتفاقية نيابة عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص وعن البنك مديره العام كمال البكري بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة وكبار المسؤولين في الجامعة والبنك.
وللبطاقة استخدامات منها دخول الحرم الجامعة ودفع الرسوم الجامعية والدخول إلى مكتبة الجامعة والدخول والدفع لمواقف السيارات وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات والدخول إلى مختبرات الحاسوب المنتشرة في الحرم الجامعي واستخدام شبكة الانترنت.
كما تتيح البطاقة لحاملها وفقا للاتفاقية الدفع للكفتيريا والخدمات الجامعية الأخرى وإمكانية دفع رواتب المكرمة الملكية عن طريق شحن البطاقة في حال رغبت الجهة المحولة لرواتب المكرمة بذلك.
أما خارج الحرم الجامعي فيمكن لحامل البطاقة إمكانية الإستخدام للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع ( point of sales) وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني "مدفوعة مسبقا" على ألا يتحمل أي من الفريقين أية مسؤولية في حال رفض البطاقة من التاجر لأي سبب من الأسباب.
ويمكن أيضا إمكانية استخدام الهوية للشراء عبر الإنترنت والاستخدام محليا ودوليا وإمكانية تعبئة البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان وتمكين حاملي البطاقة من الإستفادة من الخصومات والعروض التي ترتبها شركة ماستر كارد العالمية ضمن شبكة محلات متعددة داخل الأردن وخارجه.
وأشارت الإتفاقية إلى أن البطاقة سوف تحمل شعار الجامعة الأردنية وشعار بنك القاهرة عمان وشعار شركة ماستر كارد العالمية، بالإضافة إلى الرقم الجامعي للطلبة والرقم الوظيفي للعاملين في الجامعة إضافة إلى إسم حامل البطاقة والمعلومات المتعلقة بخدمة الدفع الإلكتروني.
وحددت الإتفاقية صلاحية الهوية الذكية للطلبة والعاملين في الجامعة بخمس سنوات ويمكن إيقاف الميزات الخاصة بالإستخدام داخل الحرم الجامعي بطلب من الجامعة بحيث يتم استبدال الهوية عند التخرج أو ترك العمل ببطاقة أخرى لا تحتوي على ميزات داخل الحرم الجامعي.
وأشارت الاتفاقية إلى التزامات الفريقين خصوصا إصدار الهويات وآليات تعبئة وشحن البطاقات وعمولات التاجر والسحب النقدي ورسوم بدل الفاقد وحملات الترويج لتشجيع طلبة الجامعة على استخدام الهوية من خلال رسائل SMS وقنوات التواصل الإجتماعي.
وأعرب الطراونة عن تقدير الجامعة وامتنانها للعلاقة التاريخية مع بنك القاهرة عمان الذي يقدم تسهيلات مالية لطلبة الجامعة والعاملين فيها منذ أكثر من (40) عاما.
وأكد رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تعتبر علامة فارقة ومحطة مضيئة في تطور الخدمات التي تقدمها الجامعة لأسرتها من طلبة وأساتذة وإداريين معربا عن أمله قي أن تعمل هذه البطاقة على توفير الوقت والجهد لمستخدميها والتسهيل عليهم في تلبية احتياجاتهم الشخصية.
بدوره أشاد البكري بتعاون الجامعة مع البنك في تقديم الخدمات المالية والمصرفية مؤكدا استمرار البنك في تطوير معاملاته مع الجامعة لمصلحة الطلبة والعاملين فيها.
تابعو الأردن 24 على google news