jo24_banner
jo24_banner

1750 طلبا لقائمة التجسير للجامعات الرسمية

1750 طلبا لقائمة التجسير للجامعات الرسمية
جو 24 : يعقد مجلس التعليم العالي يوم بعد غد الاحد جلسة يحدد خلالها اعداد المقاعد المتوفرة ضمن قائمة التجسير للخريجين الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل ) السنة الحالية والسنوات السابقة، وفق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا .

ومن المتوقع اعلان قائمة التجسير بعد يومين او ثلاثة ايام من قرار مجلس التعليم العالي تحديد عدد المقاعد المتوفرة .

وبلغ عدد الطلبات المقدمة الى وحدة تنسيق القبول الموحد نحو 1750 طلبا يمثلون ما نسبته 20 بالمئة من اوائل التخصصات التي لها نظائر في الجامعات الرسمية، حسب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالي الحوراني .

وانتهت ليلة الاربعاء الماضي فترة تقديم الطلبات للراغبين بالتجسير الى الجامعات الرسمية وكانت قد بدأت صباح الاثنين .

كما اعلنت الجامعة الاردنية امس الخميس القائمة الثالثة من المقبولين ضمن البرنامج الموازي وضمت 452 طالبا ، حسب ما صرح به لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) مدير دائرة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد الشريدة وافاد ان عملية تسجيلهم سيكون يومي الاحد والاثنين المقبلين.

على صعيد اخر ، تجري الجامعة الساعة الواحدة من ظهر بعد غد الاحد قرعة بين الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية السعودية والاماراتية وتساوت معدلاتهم لتخصص الطب للشهادات الاماراتية ولتخصصات الطب وطب الاسنان ودكتور صيدلة وصيدلة للحاصلين على الشهادات السعودية على ان يكون تسجليهم يوم الاثنين المقبل .

واشار الشريدة الى توفر شواغر في الادارة والعلوم والاداب والاثار العلوم التربوية ضمن البرنامج الموازي فيما اقتصرت الشواغر في كلية الهندسة على تخصصات الهندسة الكيماوي والميكاترونكس والحاسوب.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news