2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو.. شدة الرياح في مكة طرحت بعض الأشخاص أرضا

بالفيديو.. شدة الرياح في مكة طرحت بعض الأشخاص أرضا
جو 24 :

قال خبراء الطقس إن سرعة الرياح التي ضربت مكة المكرمة بلغت نحو 70 كيلومترا في الساعة، بعد أن كانت 22، وتسببت الرياح الشديدة في سقوط رافعة في المسجد الحرام، قتل على إثرها 107 أشخاص، وجرح أكثر من 230 آخرين، وساهمت شدة الرياح في خفض درجة الحرارة.
وفتحت أم القرى أبوابها لمن رغب في أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، والكعبة المشرفة استعدادا للحج رُفع كساؤها، فيما تأهبت الحكومة السعودية منذ أشهر لحدث سنوي يراقبه العالم، حتى أعلنت عن جاهزية كاملة لخدمة حجاج قدموا من مشارق الأرض ومغاربها ولفريضة تسخر لها السعودية كافة الإمكانيات البشرية والمادية.
إمكانيات وجاهزية بدت فيها مكة المكرمة، لم يعكر صفوها سوى تقلب الطقس، بدأ بأتربة وتلتها رياح شديدة بلغت سرعتها 60 كلم في الساعة، نقلا عن الأرصاد الجوية، الأمطار المتوسطة والغزيرة سقطت على أحياء في مكة، واشتدت في قلبها حيث المسجد الحرام.
وكعادة الشبكات الاجتماعية، وثق مواطنون وحجاج المشهد هذه المرة بعدساتهم التي أظهرت أن شدة الرياح التي لم تحرك حواجز بلاستيكية وأدوات كانت موضوعة لتنبيه الحجاج فحسب، إذ إنها طرحت بعضهم أرضا قبل أن تسقط بقوتها لوحات إعلانية والرافعة التي تسببت في الحادثة.
خبراء طقس نقلت عنهم شبكة "سي إن إن"، فسروا هذه الظاهرة بانخفاض الضغط شمال منطقة مكة المكرمة، وأجواء باردة إلى حد ما في مناطق حولها، ما تسبب في عاصفة رعدية سريعة وبالغة الشدة ساهمت في خفض درجة الحرارة من 40 مئوية إلى 25 درجة مئوية في مكة.العربية نت

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير