2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردن: كل الخيارات متاحة.. والأوضاع في القدس يجب أن يحكمها القانون الدولي

الاردن: كل الخيارات متاحة.. والأوضاع في القدس يجب أن يحكمها القانون الدولي
جو 24 : شدد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني على أن الاوضاع في القدس يجب ان تحكمها نصوص القانون الدولي التي تؤكد ان الاردن وبحكم الاتفاقية الموقعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو صاحب الوصاية على المقدسات في القدس الشريف.

وأضاف المومني خلال لقائه الناطقين الاعلاميين للمؤسسات الرسمية على أن الأردن يتابع كلّ ما يحدث في القدس الشريف، مشيرا الى وجود خطوات تمت دراستها والتوافق عليها وسيتم الاعلان عنها لاحقا.

وقال المومني ان مواقف سابقة للاردن أثرت ايجابيا ومنها السماح باقامة صلاة ليلة القدر بالمسجد الاقصى/الحرم القدسي الشريف، مؤكدا في ذات السياق على ان الاردن لا يقبل ان يزاود احد على مواقفه، وما قدمه، وانه ليس هناك دولة قدمت ما قدمه الاردن للقضية الفلسطينية.

واشار المومني الى ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اكد "ان كل الخيارات متاحة، وان الاردن قدم الكثير ولا نقبل المزاودة"، مشددا على ان الاردن مستمر بدوره الطليعي لخدمة الاقصى.

وقال المومني ان الاردن ما زال يقوم بدوره الطليعي والريادي العالمي، مشيرا الى ان جلاله الملك سيلقي في الامم المتحدة خطابا يؤكد فيه رؤية الاردن تجاه ابرز القضايا الاقليمية والدولية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير