jo24_banner
jo24_banner

"الاخوان المسلمين" تدين الاعتداءات على الأقصى..وتطالب الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي

الاخوان المسلمين تدين الاعتداءات على الأقصى..وتطالب الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي
جو 24 : أدانت جماعة الاخوان المسلمين المواقف العربية الرسمية وتخليها عن المسجد الأقصى وتركه يواجه الجرائم الصهيونية وحيداً، مطالبة الأنظمة بالقيام بواجباتها سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً لأن معركة الأقصى هي معركة الأمة كلها.

وطالبت الجماعة في بيان لها الحكومة الأردنية بإعتبارها صاحبة الوصاية على المسجد الأقصى أن تمارس دورها بصورة جادة لا يتم التعبير عنها إلا بطرد سفير العدو من عمان وسحب سفير الاردن من الأراضي المحتلة وقطع جميع العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذا الكيان الغاصب ومناصرة المرابطين والمرابطات في توفير جميع أشكال الدعم المداي والمعنوي لهم .

وتاليا نص البيان..

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) "سورة البقرة 114"

تواصل حكومة الإحتلال الصهيوني بحماية جيشها الغاصب وبمشاركة قطعان المستوطنين مسلسل الاقتحامات والاعتداء على المصلين والمرابطين والحرائر من المرابطات وتدنيس مقدساتتنا الإسلامية وإن هذه الانتهاكات والإقتحامات والإعتداءات التي تزداد وتيرتها في الآونة الأخيرة تشير إلى خطورة الأمر لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً على طريق هدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل مكانه وإن جماعة الإخوان المسلمين أمام هذا المشهد الخطير لتؤكد على ما يلي :-

1- الوقوف إلى جانب المرابطين والمرابطات المدافعين عن المسجد الأقصى بدمائهم وأموالهم وأبنائهم دون إنقطاع ودعوة العالم إلى الوقوف معهم ومتابعة جهادهم ورفع وإعلاء صوتهم في كل مكان من هذا العالم، ان تلك الثلة المرابطه على عتبات الأقصى من شيوخ وحرائر وأطفال يخوضون معركة الدفاع عن حياض الأمة بالنيابة عنها ويسطرون اروع الأمثلة في التضحية والبطولة والفداء .

2- إننا ندين المواقف العربية الرسمية التي تخلت عن المسجد الأقصى وتركته يواجه هذه الجرائم الصهيونية وحيداً ونطالب هذه الأنظمة بالقيام بواجباتها سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً لأن معركة الأقصى هي معركة الأمة كلها .

3- نطالب الحكومة الأردنية بإعتبارها صاحبة الوصاية على المسجد الأقصى أن تمارس دورها بصورة جادة لا يتم التعبير عنها إلا بطرد سفير العدو من عمان وسحب سفير الاردن من الأراضي المحتلة وقطع جميع العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذا الكيان الغاصب ومناصرة المرابطين والمرابطات في توفير جميع أشكال الدعم المداي والمعنوي لهم .

4- نطالب السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها كاملة عن المسجد الاقصى و ايقاف جميع المفاوضات و الحلول الاستسلامية التي تتخذ من الإحتلال مظلة لها .

5- ندعو الشعوب العربية والإسلامية الحرة في انحاء العالم للتعبير عن موقفهم الحقيقي تجاه قبلة المسلمين الأولى ومسرى حبيبنا عليه السلام بكل الوسائل المتاحة كما نوجه الدعوة لعلماء الأمة ومفكريها وقادتها ونخبها للقيام بدورهم المنشود.

6- كما ندعو الشعب الاردني العزيز المرابط وجميع القوى الحية فيه إلى التعبير عن الموقف الثابت في ضمير هذا الشعب نصرةً للمسجد الأقصى والمقدسات وأرض فلسطين المباركة والقيام بفعاليات عامة واسعة تعبر عن هذا الموقف .

7- ندعو الفصائل الفلسطينية المقاومة ان تُفعِل دورها الجهادي المقاوم للدفاع عن المسجد الأقصى والوقوف امام هذه الجرائم الصهيونية وإننا نؤكد أنه امام هذه الجرائم تهون جميع التضحيات ونقول لأمتنا لقد أزفت ساعة الانتصار والتحرير وتطهير فلسطين من هذا العدو الغاصب باذن الله .

(وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًاۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)
والله أكبر ولله الحمد
جماعة الإخوان المسلمين
المكتب الإعلامي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير