jo24_banner
jo24_banner

وزيرة إسرائيلية تطالب باغلاق الحرم القدسي أمام المسلمين

وزيرة إسرائيلية تطالب باغلاق الحرم القدسي أمام المسلمين
جو 24 : دعت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إغلاق الحرم القدسي أمام المسلمين رداً على ما اعتبرته "أعمال شغب خلال عطلة عيد رأس السنة العبرية الجديدة".

ورأت ريغيف، حسبما ذكر راديو "صوت إسرائيل"، اليوم الأربعاء، أن هشاشة التعامل مع القضية دليل على فقدان قدرة الحكومة على أداء مهامها.

يأتي ذلك فيما حذر المبعوث الدولي الخاص إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف من "أن المواجهات في الحرم القدسي الشريف ومحيطه قد تشعل موجة خطيرة من الإرهاب والتطرف في المنطقة بأسرها".

ودعا ملادينوف الأطراف المعنية كافة إلى تجنب الممارسات والتصريحات الاستفزازية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوضع القائم تمشيا مع الاتفاقات بين إسرائيل والأردن.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يمنع زيارات اليهود لباحة الحرم القدسي، وتعهد بوضع معايير جديدة لردع ومنع عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة خاصة في مدينة القدس المحتلة ومحيطها.

وقال خلال جلسة ترأسها مع وزراء الحرب والأمن الداخلي والعدل والمواصلات وشؤون القدس بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والمستشار القانوني للحكومة "ان تل أبيب ملتزمة بحماية الوضع القائم".بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير